تفاح كنوز : كنوز تفسير الأحلام : فهرس مكونات الأحلام : باب التاء : تفاح
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


تفاح


فى رأى ميلر :
هذا حلم ممتاز لغالبية الناس.
إن رؤية تفاح أحمر على الأشجار مع أوراق خضراء يبشر جداً بالخير فيما يتعلق بالحلم. أما تناولها فليس حسناً إلى هذا الحد إلا إذا كانت التفاحات كاملة لا عيب فيها. يقول صديق ممن يفسرون الأحلام.
وتدل التفاحات الناضجة على الشجرة أن الوقت قد أزف لتدرك آمالك. فكر فيما تنوي أن تفعله وامض قدماً دون وجل. تحذرك التفاحات الناضجة إذا كانت في أعلى الشجرة من الطموح المرتفع جداً. وتشير التفاحات إذا كانت على الأرض إلى أن أصدقاء مزيفين ومتزلفين يؤذونك. وترمز التفاحات الفاسدة إلى جهود عقيمة " .

فى رأى النابلسى :
يدل في المنام على الأولاد، وعلى حسان الوجوه، والتفاح بقدر همة من يراه، فإن كان سلطاناً فإن التفاح ملكه، وإن كان تاجراً فإن التفاح تجارته وإن كان حارثاً فإن التفاح حرثه. وقيل: التفاح الحلو رزق حلال، والتفاح الحامض حرام. ومن رماه السلطان بتفاحة فهي رسول فيه أمله ومناه. وشجرة
التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس، فمن رأى أنه يغرس شجرة التفاح فإنه يربي يتيما. ومن رأى أنه يأكل تفاحة فإنه بكل ما لا ينظر الناس إليه، وإن قطفها أصاب مالاً من رجل شريف مع ثناء حسن. والتفاح المعدود دراهم معدودة. فإن شمّ تفاحة في مسجد فإنه يتزوج، وإذا شمت المرأة تفاحة في مجلس فسق فشكا تشتهر، وإن أكلتها في موضع معروف فإنها تلد ولداً حسناً. وعض التفاح نوال خير ومنة وربح. والتفاح يمثل بالأصدقاء والإخوان وقيل: من رأى أنه يأكل التفاح فيظهر له عدو. والتفاح الحامض يدل على تشتيت ومضار وصخب. وشجرة التفاح تدل على فزع.