برج السرطان كنوز : كنوز الأبراج : برج السرطان
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


برج السرطان


برج السرطان ( 22/6 - 22/7 )

الكوكب : القمر
ارقام الحظ : 13- 22-31-40- 48- 57
الاحجار : اللؤلؤ،العنبر-الياقوت
البرج : مائي
يتوافق مع : العقرب- الحوت،الجدي،الثور
الاعمال الملائمة : أطباء، صيادلة، مدرسون، أخصائيو تغذية، شيف، سماسرة
ايجابيات : عاطفي، محب، صاحب حدس وبديهة، صاحب خيال واسع
سلبيات : عنيف وذو انتقادات لاذعة، حذر، يدافع عن نفسه ومتعاطف مع الغير قابل للتغيير، مزاجي، عاطفي بشكل مفرط، سريع الغضب، متشبث بالأشياء وغير قادر على عدم إتعاب عقله

المواصفات العامة :
إذا كنت تقيم حفلا فى منزلك وكان ضيفك صاحب عدوى بالضحك يصعب إيقافه أو تهدئته فهو متلذذ بسيلان قهقهاته وكان حديثه ملئ بالفكاهة والمداعبة جعلك تضحك وأسعدك وجوده بين ضيوفك فاعلم أنك قد إستضفت السرطان ، لديه من النكات الذكية العميقة المغزى والتى تجوب فى أعماق نفسك.
سوف تعرفه وهو يتحدث دونما تكلف ولن يبذل جهدا ليتحدث
عن نفسه مثل القوس وستدركون على الفور أن حالة الأنتباه والإصغاء إلى حديثه كانت حالة طبيعية وغير مصطنعة منكم ، لن يحارب من أجل أن يجد لنفسه مكانا تحت أضواء الشهرة أو يكون من الصفوة بينكم وإنما الأمر سوف يتم دونما جهد منه.
دموعه حقيقية وليست كدموع التماسيح فعواطف السرطان عميقة وجروح قلوبهم غائره يغضب ولو من كلمة واحدة أو نظرة لا تعجبه لكنه سوف يستطيع أن يكتم غضبه فى داخله حتى تأتيه الفرصة وعندها لا يضيعها للأخذ بثأره ينتقم بمنتهى السرية ثم يعاود الإنطواء على نفسه ولا تجد ما يفضح مشاعره.
إذا كان لديك سرا فلا تتردد فى أن تبوح إلى السرطان به فهو الشخص الذى يحفظ السر وكل ما هو خاص وهذا ما يجعله يكتسب ثقة الغير فيسرعون إليه يطلبون منه المشورة والنصح.
ولكى تفهم السرطان حاول أن تراقب تصرفاته فسوف تجده إذا أمسك بشئ يرغب فيه لن تستطيع قوى العالم أن تنتزعه منه إلا عندما يريد أن
يتخلى عنه بكل إرادته.
هذه طبيعته شاهده عندما يقتنص فريسة تجده يحوم حولها عن بعد مظهرا أنه منشغلا بشئ آخر فإذا أحس بأن هناك من يعتزم أخذ الفريسة فتراه فى لمح البصر يقتنص فريسته معرضا نفسه لأعلى المخاطر لكنه لن يتنازل عن فريسته.
أما إذا تحدثنا عن كرمه وشهامته نستطيع أن نقول بأنه يتمتع بحظ وافر من هذه الصفات لكنه دائما ينتظر حتى اللحظة الأخيرة على أمل أن يقوم بتقديمها شخص آخر فالسرطان ليس لديه إستعداد لتضييع ماله ووقته إلا عندما يشعر بأنكم سوف تغرقون حينها فقط يسرع لإنقاذكم.
للسرطان حسابات خاصة يوازن بين الأمور جيدا بين الربح والخسارة ونادرا ما يخطئ وهو لا يحب المخاطرة ولا المغامرة فصفة التشاؤم التى تتملكه تجعله دائما يفكر فى الإحتياط وعدم الإقدام.
المنزل بالنسبة للسرطان هو المكان الوحيد الذى يشعر فيه بالراحة النفسية حيث الهدوء والطمأنينة وذلك ما يجعل علاقته بالمنزل علاقة مقدسة كقداسة أعمال الكهنة القدامى.
السرطان دائما يخاف من المجهول ترتبط
فى عقله أساطير وحكايات عن المجاعات التى أهلكت بلادا أو عن مشاكل فى نقص أنواع من السلع.
وهكذا تجده يعمل وفق المقولة التى تقول مواجهة المصائب خير من إنتظارها فتراه يحتفظ فى مستودعه المنزلى الخاص بكثير من المعلبات ألا تصدقون ذلك ؟ اذهبوا إليه وابحثوا بأنفسكم حينها ستعلمون صدق حديثنا ولا تستغربوا من أمره ولكن المستغرب من لا يفعل ذلك.
الماء هو أفضل أمانى السرطان ، فهو يحب السباحة ، وإن لم يكن يجيد العوم.
أسأله عن حبه لقضاء وقت كبير فى البانيو عند الإستحمام وهو دائما يحب الشواطئ والطرق المؤدية إليه شاهده وهو مستلقيا على الشاطئ لن تجد أسعد منه مع ماء البحر.
على جميع مواليد برج السرطان أن يتذكروا جميعا أنهم أكثر الناس تعرضا لأمراض الصدر والرئتين وأمراض الجهاز الهضمى فالحزن والأكتئاب والدموع ستجلب لهم أمراض القرحة أما السعادة هى التى تجلب عليهم الصحة والعافية.
إذا حدثك أحد من مواليد برج السرطان بأنه لا يملك من أموال الدنيا إلا ألفا فاعلم أن رصيد حسابه البنكى به عدة آلاف من النقود فالسرطان يحب المال ويحب أكثر إدخار كل الفائض للأيام المقبلة وقد تجده يهب ثائرا على ذلك المحاسب الذى أخطأ فى إعداد فاتورته وخصم من حقه بعض القروش القليلة ولن يقبل إلا بإعادة قروشه مع إعتذار الموظف وبرغم كل هذا إلا أنه يتميز بصفة لن تجدها عند كثير من الأبراج الأخرى فلو شعر السرطان بمصائب أحد الأصدقاء فستفاجأ به وهو يمنح صديقه كل ما يحتاج من أموال.
أوصيكم بألا تتحدثوا أمام السرطان عن الجوع والجائعين فهذا أمر يشعره بالحزن والكآبة وبمجرد الحديث عن الطعام سوف تعود إليه الراحة النفسية والإطمئنان وتبدو على وجهه علامات الرضا.
عليكم أن تنصحوا السرطان بالإهتمام بملابسه ومظهره العام فهو أحيانا يرتدى ملابسا لا تنسجم ألوانها مع بعضها البعض فإذا أصاب فى إختيار رابطة العنق التى تلائم البدلة فلابد وأن يخطئ فى إختيار الحذاء أو جورب مناسب وهذا ما يفسد مظهره بالطبع وأعلموا أن السرطان معاند وقد لا يقبل نصحكم ولكن عليكم النصح وعلى الله الهداية.
إذا فكرت يوما فى إهداء هدية إلى السرطان فلا بد وأن يكون إختيارك يناسب ميوله ، فهو يحن إلى الماضى ويعشق البحر وهديتك أيضا يجب أن تتعلق بذلك ولا تنس أن السرطان يتذكر هداياه جيدا فهو يحتفظ بكل ما يهدى إليه.
البيت والاسرة هي المركز الاول في حياة السرطان. هو يحب ترويض أو تربية الآخرين ممن حوله. لن يعتبر هذا الشخص أية تضحية غالية لقاء ضمان وتأمين بيته وكذلك الأشخاص الذين يحبهم وذلك لإيصالهم إلى بر الأمان والسعادة. مولود السرطان لطيف ويحب المشاركة مع الآخرين وهو مزاجي جداً، حتى أنه قد ينطوي أحياناً على نفسه وقد يبدو عبوساً أيضاً عندما يكون في حالة استجماع قواه، والطريقة المثلى للخروج من هذه الحالة هي القيام بأفضل الأعمال لديه:أي محاولة ترويض وتربية الآخرين والتأثير عليهم. قد يكون مولود السرطان صلب الإرادة ويحب أن يفعل الأشياء على طريقته الخاصة. إنه حساس جداً في حال تم تجاهله وقد يجرح بسهولة وفي حال تألم السرطان أو جرح فهو ينطوي على نفسه. وبالرغم من أنه لا يميل إلى المواجهة بشكل عام إلا أنه لن يكون بعيداً عن الميل نحو الانتقام من أولئك الذين قد يجرحوه. السرطان شخص عاطفي وهو يعبر عن عاطفته للآخرين بحرية وانطلاق. وغالباً ما يضع مولود السرطان مشاكله جانباً ليساعد الآخرين في حل مشاكلهم هم. غالباً ما يعرف مولود السرطان ما يزعج شخصاً أمامه دون أن يفصح هو عن ذلك وهذا نتيجة لحدسه العالي. مواليد السرطان أشخاص قادرون على التواصل مع الآخرين بمهارة عالية وغالباً ما يكونون قادرين على مساعدة أولئك الواقعين في مشاكل فقط ببضع كلمات. وفوق كل هذا مولود السرطان شخص قادر على التعايش مع الجماعة.إنه يحب التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة. رغبة السرطان بالاهتمام بأولئك الموجودين حوله يجعله من الممتلكات التي تكسبها أية أسرة أو عائلة.

احذر من مواقفه الحرجه و غضبه :
حاذر من المواقف الحرجة التى يضع نفسه فيها فهو سوف يزج بنفسه فى المواقف الحرجة ودون أن تشعر ستجد نفسك قد تورطت معه والتشاؤم صفة من صفاته التى لا يتنازل عنها ولن تستطيع أن تغيره.
تجده أحيانا غاضبا دونما أى سبب وليس مع شخص بعينه وإنما مع كل من حوله يتعامل بعنف وفظاظة فحاذر أن تزيد غضبه لأنه قد يلقى فى وجهك بأى شئ فى متناول يده فالأفضل تركه فى حالته حتى يهدأ ويعود إلى طبيعته ولن تستمر هذه الحالة كثيرا فسوف يتغير مع تبدل شكل القمر بالليل فهو بصحبة ضوء القمر الناعس ستنبعث أحلامه وتنضبط مزاجيته المتقلبة.
ملامح وجهه معروفة فأغلبهم ذو وجوه جميلة مستديرة وبشوشة البشرة ناعمة وفم يحمل الإبتسامة أما العيون فدائرية الشكل وجه يحمل بين طياته براءة الأطفال من الطبيعى أن تقابل منهم أناسا ذوى بدانة خاصة لكن أغلبهم نحيلى الجسم اليدان والرجلان متناسقتان مع الجسم والأكتاف عريضة خاصة عند الرجال.


أقسام