عنب كنوز : كنوز تفسير الأحلام : فهرس مكونات الأحلام : باب العين : عنب
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


عنب


فى رأى ميلر :
إذا أكلت عنباً في أحلامك فسوف تعاني من هموم كثيرة. أما إذا رأيت عناقيد العنب فقط وهي تتدلى بغزارة بي الأوراق فسوف تصل عما قريب إلى مراكز بارزة وسوف تكون قادراً على منح السعادة للآخرين. بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم ذو وعد لامع. سوف تحقق أكثر رغباتها اتقاداً.
إذا حلمت أنك تمتطي ظهر حصان وتجتاز شجيرات العنب المسكي وأنت تقطف وتأكل بعض ثمارها فإن هذا يعني وظيفة مريحة وتحقيقاً للرغبات الكبيرة. إذا تبادر إلى ذهنك سؤال عن الخاصية السامة للفاكهة التي تأكلها فسوف تأتيك شكوك ومخاوف تتعلق بالنجاح ولكنها سوف تتوقف عن إقلاقك تدريجياً.

فى رأى النابلسى :
هو في المنام رزق حسن ودائم. والعنب في غير وقته خير يناله قبل الوقت وربما كان حراماً يعجّل له قبل وقته. ومن أمسك عنقوداً نال مالاً مجموعاً من امرأة. والعنب الأسود رزق لا يبقى، وإذا كان في وقته فهو هم، وإذا كان في غير وقته فهو مرض.
وإن كان مدلّى فإنه يدل على الخوف الشديد. ومن التقط العنب الأسود من باب السلطان فإنَه يضرب بالسياط. والعنب الأبيض لا يكون إلا خيراً وشفاءً وإن نوحاً عليه السلام أصابه السل فأوحى اللّه إليه أن كُل العنب ففعل وشفيَ من مرضه. والعنب الأسود منفعة قليلة، وقيل: هو همّ. والعنب خير في وقته ويدل على منافع تكون من النساء أو بسبب النساء. وربما دلّ أكل العنب في النوم على ضرب الخمر، كما يدل شرب الخمر على أكل العنب. وربما كان العنب رزقاً من كريم، أو عيباً إذا صحفته. انظر أيضاً الكَرْم.