سن كنوز : كنوز تفسير الأحلام : فهرس مكونات الأحلام : باب السين : سن


  • إتصل بنا
  • الدخول
  • التسجيل


سن


فى رأى ميلر :
تنذر رؤية الأسنان في الحلم بمقابلة أشخاص بغضاء أو بمرض يصيبك.
إذا رأيت أسنانك وقد تساقطت فهذا ينذر بأخبار سيئة وفشل في المشاريع والعمل.
إذا خلع الطبيب لك سناً فسوف تصاب بمرض خطير قد يقضي عليك.
إذا حلمت بأن الطبيب حشا لك سناً فسوف تستعيد مفقوداتك الثمينة بعد فترة طويلة من القلق والهم.
إذا غسلت أو نظفت أسنانك فهذا يعني أنك ستدخل صراعاً حاداً للدفاع عن ثروتك وحظك.
إذا صنعت لنفسك طقم أسنانك فهذا يعني أن محناً شديدة ستحيط بك وستسعى جاهداً للخلاص منها.
إذا فقدت أسنانك فهذا يعني أنك ستحمل هموماً سوف تسحق كبرياءك وتخرب مصالحك وأعمالك.
إذا تلقيت ضربة أطاحت بأسنانك فإن هذا ينذر بمصيبة مفاجئة: ستخسر في تجارتك أو ستصاب بمرض أو سيزورك الموت أو ستتعرض لحادثة مفاجئة.
إذا فحصت سنك فهذا يعني إنذارك بضرورة التزام الحذر والانتباه إلى أمورك إذ أن الأعداء يخططون للإيقاع بك.
إذا كانت أسنانك منخورة وتالفة فهذا يعني
مشاكل على صعيد الصحة والعمل.
إذا حلمت أنك بصقت أسنانك فهذا يعني إصابتك أو إصابة أحد أفراد عائلتك بمرض. السن المشوه في الحلم نذير شؤم ويعني المصائب بأنواع وسوء الطالع وفقدان الأملاك الشخصية والفشل في تحقيق وتنفيذ المشاريع والأعمال والمرض وسوء الصحة والاضطرابات العصبية حتى بالنسبة للأشخاص الأصحاء.
إذا سقط سن واحد من الفم فهذا يعني سماع أخبار سيئة.
إذا سقط سنان فإن ذلك يعني أن حالة الشخص ستصبح تعيسة نظراً لإهماله وعدم حذره.
إذا سقطت ثلاثة أسنان فإن ذلك ينبئ بالمرض والحوادث الخطيرة.
إذا شاهدت أسنانك كلها وقد سقطت فإن ذلك ينذر بمجاعة وموت وكوارث. وينطبق الشيء نفسه إذا كانت أسنانك منخورة وقمت بقلعها.
إذا حلمت أن أسنانك أصبحت لامعة ونظيفة جديدة بعد إزالة الترسبات عنها فهذا يعني مشاكل مؤقتة ستزول وتتركك أكثر حيطة وحكمة في سلوكك، وستجد متعتك في تنفيذ واجباتك.
إذا كنت معجباً بأسنانك لأنها بيضاء وجميلة فاعلم أنك بعد تحقيق رغباتك وأحلامك فسوف تكون في انتظارك
أفراح ومسرات وحوادث سعيدة كثيرة.
إذا حلمت أنك اقتلعت أحد أسنانك أو فقدته وكنت تحرك لسانك في فمك وتبحث عنه دون جدوى فذهبت إلى الطبيب الذي لم يعثر عليه وبقي الأمر سراً، فإن كل ذلك يعني أنك على وشك الدخول في مشاغل لن تسبب لك السعادة وأنت عازم على تجاهلها، لكنك بعد ذلك سوف تقوم بها وتعمل على استغلالها لصالحك الخاص مع أن أصدقاءك يشكون ويرتابون في ما فعلته.
إذا حلمت أن طبيب الأسنان نظف لك أسنانك ولكنك وجدتها صدئة في اليوم التالي فإن هذا يعني أنك ستظن بأنك ستجني فائدة ومنفعة من شخص أو مركز تحلم به ولكنك سوف تكتشف لاحقاً أن امرأة أو شخصاً ماكراً قد نافساك في ذلك وزاحماك عليه.

فى رأى النابلسى :
هي في المنام دالة على منتهى الأجل. وربما دلّت الأسنان على المال والدواب والأجراء والموت والحياة، وتدل على الودائع والأسرار. والأسنان أهل بيت الإنسان فالعليا هم الرجال من جهة أبيه، والسفلى هنّ
النساء من جهة أمه. والثنيتان العليا هما الأب والعم أو أخوات وولدان. والرباعية ابن عم الرجل. والناب سيد أهل بيته. والضواحك الأخوال وبنو الأخوال. والأضراس أجداد. والثنيتان السفليتان هما الأم والعمة، أو الأختان والبنتان. والرباعية السفلى ابنة العم أو ابنة العمة. والناب الأسفل سيد أهل بيته. والضواحك السفلى بنت خالته أو بنت خاله. والأضراس السفلى والعليا الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة. فإن تحرّك منها سن واحدة فهو مرض، فإن سقطت أو ضاعت فإنه موت. وإن رأى الإنسان بعض أسنانه تآكلت فيصيبه بلاء. وإن رأى أن ثنيته أطول وأجمل و أشدّ بياضاً مما كانت فإن أباه وعمه ينالان قوة وزيادة في مالهما. وإن رأى أنه يعالج أسنانه فقلعها فإن ينفق ماله على كره أو يقطع الرحم. وإن رأى في أسنانه قلوحة قد علتها وسواد فهو عيب في أهل بيته. وإن رأى لأسنانه نتناً فهو قبح الثناء على أهل بيته. وإن تحرّكت أسنانه فهو مرض أقاربه. وإن رأى أن أسنانه انكسرت فإنه أحد أقاربه أو أصدقائه يموت. وما كان من الأسنان في الناحية اليمنى فهو يدل على ذكور، وما كان من الناحية اليسرى يدل الإناث، وأسنان الناحية اليمنى تدل على المسنين من الرجال والنساء، وأسنان الناحية اليسرى تدل على الأحداث منهم. ومقاديم الأسنان تدل على الصبيان، والأنياب تدل على النصف منهم، والأضراس الطواحين تدل على المسنين منهم. وإن رأى الإنسان أن أسنانه من ذهب فذلك محمود ودليل على حريق يقع في منازلهم أو مرض اليرقان. وإن رأى أن أسنانه من زجاج أو خشب فذلك يدل على موت يقهره، وإن رآها من فضة فهو دليل ضرر وخسران. وإن رأى أن نابه انصدع مات ابنه. وإن رأى في موضع القلع دودة أو أكثر فإنه أولاد يخلفهم. وإن رأى أن بعض أسنانه طالت فإنه يخاصم أهله. وإن رأى أنه قلع جميع أسنانه فإن أهله يموتون قبله. ومَن رأى تضريس أسنانه فإن أهله يخذلونه. ومَن رأى أنه خلل أسنانه دلّ على تشتيت أهله ووقوع الخلل بينهم أو نقصان ماله. وإن نقّى اللحم من بين أسنانه اغتاب قوماً. وقيل: الأسنان تدل على العقد من اللؤلؤ للنساء. وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى: قلع الضرس في المنام قطع رحم ولد. وكلال الأسنان يدل على ضعف حال أهل بيته. والنواجذ في المنام أتباع. ويدل قلع السن على قدوم الغائب أو موت مَن يعز عليه. فإنه قلع أسنانه بيده تصرف في ماله تصرّفاً رديئاً، أو عاشر أهله بغير المعروف أو فعل منكراً وندم عليه، فإن قلعها له أحد دلّ على احتياجه إلى الرهن أو البيع. وتجديد ما يقلع في المنام من الأسنان دليل على المعارضات والربح بعد الخسارة.