برج الميزان كنوز : كنوز الأبراج : برج الميزان


برج الميزان


برج الميزان ( 23/9 - 23/10 )

الكوكب : الزهرة
ارقام الحظ : 6- 16- 25- 34- 43- 52
الاحجار : الماس
البرج : هوائي
يتوافق مع : الدلو -الجوزاء-القوس
الاعمال الملائمة : وظائف دبلوماسية- قضاة- مستشارين- أخصائيين نفسيين - فنانين
ايجابيات : دبلوماسي، مؤدب، رومانسي، ساحر، سهل النقياد، اجتماعي، صاحب مبادئ ومسالم
سلبيات : متردد، قابل للتغير، ساذج، يتأثر بسرعة، منطوي على نفسه.

المواصفات العامة :
للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتى الميزان العادى عندما ترتفع الكفه اليمنى ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسرى وتظل كذلك حتى يتم الإتزان فى هدوء هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونه والفظاظه لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التـليفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك ؟ شخصية ذكيه إلى حد كبير ويحل أعقد المشاكل لكنه تبدو عليه سذاجه أحيانا تضيع كل ما صنعه فى سنوات نعم هو كذلك فلا
تتعجب إنسان يحمل بين طياته إزدواجية عجيبه كل إيجابيات العالم وما يقابلها من سلبيات.
تعرفه من قسمات وجهه والغمازات فى خدوده وذقنه ويقال أن ابتسامة مواليد برج الميزان نموذجيه ، جميلة ، ناعمة ، الجسم والبنية مستقيمان وعليك أن تـتخيل بريجيت باردو كمثال لهم.
لكى تـتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور 50% لطيف ، ناعم ، عاطفى ، طيب
عندما يكون متوازنا مع نفسه أما فى غير ذلك فهو متقلب الأهواء ، عصبى ، عنيد ، عنيف ، كئيب إلى حد الموت ويبقى على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته حيث الهدوء والذكاء والطيبه والحب والود هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين فى جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الأنسجام فى شخصيته لكنه كثيرا ما يفشل.
بإستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم ولا يخلد إلى النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل وأيام متتالية بلا إنقطاع ولكن لا تتعجبوا عندما يغلق
على نفسه حجرته فى كسل متناهي ولا يريد أن يصنع شيء سوى فقط أن يلقى بجسده فوق فراشه وكأنه أصيب بمرض النوم.
لديه الصبر والمثابرة على التركيز فى موضوع واحد أو الثبات فى وضع معين لفترة طويلة ولا تسألوا عن السبب الذي جعله انتفض من فراشه وارتدى ملابسه بسرعة و انطلق إلى عمله المتواصل ، قد يتعجب من حديثكم عن تلك الأزدواجية ما بين الكسل والنشاط وقد ينكر تعليقكم على حالته ولكن هذه هى الحقيقة.
أحب شئ إلى قلب الميزان هو الجدل والمناقشة بدأ من طريقة عمل الشاى إلى أعقد المشاكل السياسية فحدثه مثلا عن براعة الفنان الفلاني في لوحته ستجد الميزان ينبرى بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك أو حدثه مثلا عن الفيلم الذى شاهدته معه وعن فشل البطل في تجسيد الدور لاحظه وهو يدافع عن البطل وكأنه أحسن ممثل في العالم مدعما ذلك بجميع الوسائل.
لو كنت تفضل العيش فى الريف حيث الطبيعة والهدوء والنقاء صدقني بأن الميزان
سيقنعك بالمدينة و ازدحامها والحياة الاجتماعية ورفاهية العيش بها وسوء الريف وسأمه العيش والملل به.
هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدي عموما ؟ جــرب بـنفسك.
متردد في اتخاذ قراره إلى أبعد الحدود وسيـبقى فترة طويلة كذلك يرى أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته ويظل منتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالبا ما تزداد تعقيدا تردده يؤدى به إلى أبعد الحدود ستفقد صبرك معه لا محالة وسيخسر هو وظيفته بسبب تردده ، سوف ينكر كل هذا وسيدافع عن نفسه بقوة.
مواليد الميزان يعشقون الفنون والآداب بكل أنواعها ، إنسانيون إلى أبعد الحدود ويقدرون الأشياء فهم كالماس فى جوهرهم.
مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة وهو برج هوائي تارة نسيم وتارة إعصار يكره العزلة والانقطاع عن الناس كما أنه ينجح في العمل الدبلوماسي بل أن هذا العمل يتيح له الاستمتاع بالحياة هو ناجح في جعل الآخرين يشعرون بالإعجاب نحوه يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب ولذلك يصلح لفض المنازعات والمشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعي في صنع السلام.
يحب إنفاق النقود ولذلك يحتاج إلى كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة على مستوى الحياة التى يعيش بها.
ترى منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد وعدم إتخاذ القرار الأمر الذى يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع.
يعتنى بإرتداء الأزياء الحديثة ويبتعد عن كل ما هو تقليدي ولا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها.
ويفضل ارتداء الملابس الرقيقة والمثيرة.
يحب السفر ويـنشغل فى إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير ويتعجله بسرعه يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل على ظهر السفينة طول فترة السفر وعندما يسافر تراه مستلقيا تحت أشعة الشمس فى كسل متـناهى.
يبذل مولود الميزان ما بوسعه عندما يكون له شريك . لا يهتم هو بكونه وحيداً ولكن عند وجود الشريك فهذا الشريك يمكن أن يعتمد على الميزان وذلك لنزاهة الميزان ولتجنبه المشاكل قدر الإمكان. قد يبدو الميزان متردداً في اتخاذ القرار بعض الشيء وهذا ينشأ من حرصه على النزاهة حيث يجب عليه دراسة كل شيء فيما يخص أمراً ما قبل اتخاذ القرار وهو سيفعل ما بوسعه من أجل الجميع. مولود الميزان أفضل شخص في رسم السياسات وتنظيم الأمور. إنه ودود، اجتماعي، ويقع الشخص الذي يدخل معه في حوار في سحره. عندما يشعر بالملل يصبح عديم الاهتمام بسرعة وهنا يحتاج إلى شخص آخر ليعطيه شرارة البدء ليعود إلى الطريق الصحيح. يحب مواليد الميزان معرفة كل شيء عن الناس المحيطين بهم، هم دائماً دبلوماسيون وليسوا ضد الحلول الوسط وخاصة عندما يكون في هذه الحلول تجنب للصراع والشجار. بالرغم من أن مولود الميزان ليس من قواد الجماعات إلا أنه يمكن الاعتماد عليه في التخطيط الجيد لخطوات أي مشروع، ويقلل هذا الجانب النزيه من المشكلات التي تنشأ بين الأعضاء المساهمين في هذا المشروع. ومما يعزز ثقتنا بالشخص الميزان هو أنه لن يكون منحازاً في قراراته أبداً إلى أي جانب أو فريق.


أقسام