برج القوس كنوز : كنوز الأبراج : برج القوس
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


برج القوس


برج القوس ( 22/11 - 21/12)

الكوكب : المشتري
ارقام الحظ : 18-27- 36-45- 54
الاحجار : الفيروز
البرج : ناري
يتوافق مع : الحمل - الاسد-الجوزاء
الاعمال الملائمة : وكلاء سفر-مكتشفين-بروفيسورات- سفراء- تجار
ايجابيات : متفائل، محب للحرية، مرح، له روح مرحة جميلة، صادق، مستقيم، ذكي وصاحب فلسفة
سلبيات : متفائل بصورة عمياء، مهمل، غير مسؤول، سطحي، غير لبق، قلق

المواصفات العامة :
عندما رأيته فى إحدى الحفلات ويلتف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزا بينهم برغم الضجيج الذي كان يلفهم والسبب في ذلك هو حديثه الطريف الذي يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله في قهقه عاليه.
عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور وأتى إلى مكان في ذلك الركن الهادئ وأخذ يربت على كتفي ويسألني عن مشاكلي صحيح أنت غضبت من تصرفه واعتبرته شخص حشري يتدخل فيما لا يعنيه ولكنني حينما أخذت أفكر في كل ما
دار بيننا شعرت بأنني أخطأت في حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عنى والمساعدة في حل المشكلة التي كانت تؤرقني وأنا الذي أغضبته عندما أسأت فهمه وما كان ينبغي أن ألومه فلقد رأيته وهو يأسف من أعماقه.
هكذا دائما القوس تعرفه من صدقه الفطري وكأنه أتى إلى الدنيا لتوه الآن بشوش ويحب المزاح أو كما يقول المصريون
))بن نكته)) وكأنه لا يتأثر بأي من هموم الدنيا كلها سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله متفائل مرحا ومستـقلا متفائل بالحياة والمستقبل المشرق مرح ويحب التفاهم مع الآخرين ومستقل عن السلطة.
هو برج المحظوظين والذي يحبه الحظ يسعى ليقف بجانبه.
أسعد أيامه يوم الخميس ، وأسعد أرقام الحظ بالنسبه له 3 ولا تـنس أن أحواله تتغير كل ثلاثة سنوات.
يتأثر مواليد برج القوس بكوكب المشترى وهو الوحيد بين الأبراج الذي يتأثر بهذا الكوكب ويشير هذا الكوكب إلى موسم الصقيع الأول والخوف الرهيب ويصور على شكل قنطور والقنطور هو مخلوق يمثل جزءه
السفلى جسم حصان أما رأسه فهي رأس آدمي يجمع ما بين كل الطاقات في الأبراج الأخرى فالقوس يمثل إتحاد القوة وتوجهها نحو الهدف.
يتمتع مواليد برج القوس برأس جميل وجبهة عريضة عاليه وخطوط وجه ناعمة ، سريع الحركة ويستخدم الإيحاءات والإيماءات في حديثه وهذا ما يغضب الناس منه أحيانا لكنه غالبا ما يفعل ذلك عن غير قصد له خطوات جريئة لدرجة أنك تخاله يطير على الأرض ، عيونه مشرقه تملأها الحيوية وشيء من المكر تعرفه من قامته التي تماثل الحصان الأصيل لا يهدأ ولا يمكن أن تراه في نقطه واحدة كونه مسرعا من مكان إلى آخر.
تجاربه المصيرية مرتبطة أما باللعب أو الموت فهو بطبيعته محب للرياضات القوية والنادرة والخطرة فتراه مثلا يمتطى صهوة حصانه ويسابق به كل من حوله وهذا أمر غالب مقرون بالخطر لديه جنون بحب السرعة ولربما يصاب في حادث سيارة من جراء سرعته الجنونية هذا كما أن أغلب العاملين في حقل الطيران حتما سيكونون من أبناء
هذا البرج.
ومن سيئاته عدم التروي والتفكير وعدم التأني في ضبط حديثه واختيار العبارات الصحيحة في الوقت الصحيح غالبا ما يدفع ثمن ذلك غاليا.
لا يستطيع أن يكتم ما في صدره ويعتقد في نفسه أنه يقول الحقيقة وأنه لا يحب أن يغضب منه أحد ولكن الأمر ليس كذلك فالقوس صادقا إلى أبعد مدى حتى ولو خسر أصدقاءه من جراء صدقه فأصغ إليه تعرف كل الحقائق بلا أية مواربه.
القوس يتصرف بالقول والفعل ثم يبدأ في التفكير فيما فعله صوابه من خطأه فلو طلبت منه المساعدة مثلا ثق أنه لا يتأخر عنك بل يلقى بنفسه فداءك لكنه وبعد أن ينته الموقف ثم يعود ليفكر فيما حدث هل أخطأ في تصرفه أم أنه أصاب ؟ وهل الموقف يستحق منه كل هذا ؟
لا تغضب من القوس فأنت الذي أغضبته منذ بداية الحديث وما كان تصرفه من الكلمات التي أنقض بها عليك إلا تصرفا طبيعيا لما يدور بداخله من غضب لكنه بعد أن يهدأ ويفكر لا شك فى أنه سوف يصحبك إلى الطبيب ليعالج الجروح التي سببها لك ، وفى صباح اليوم التالي سيصحب في يده الورود لزيارتك في فراش المرض وعليك الآن يا عزيزي أن تفكر جيدا قبل أن ترميه بأي اتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولا ثم تـتصرف لكنك لن تفلح مع القوس في عمل هذا.
لا يحب الروتين ومولع بالسفر من مكان إلى آخر يحب الرحلات وهذا شيء راسخ في طبعه منذ طفولته.
يجمع ما بين السذاجة والفرح والتفاؤل والشجاعة ويؤمن بأن الحياة مسؤولية.
رومانسي برغم أنه غير مستقر في الحب وهو بطبيعته لعوب وغالبا ما يفوز بأوراق اليانصيب ، انفعالي كبركان مفاجئ ، كريم كرم غير عادى فقد يقرضك إذا كنت متعثرا وسيظل طويلا منتظرا لسداد قرضك حتى تتيسر أمورك ولكنه لن يطالبك برده طالما أنت معسر.
مواليد القوس يبحثون عن الحقيقة وهم مستعدون للذهاب إلى أي مكان للتحدث إلى أي شخص قد يجيبهم عن أسئلتهم. تدفعهم المعرفة والحكمة لبذل الطاقة في سبيل أسلوبهم المتحرر في الحياة. غالباً ما ينجذب القوس نحو كل ما هو فلسفي وروحي لأن هذه المجالات والمواضيع تقدم الإجابات للأسئلة التي تشتعل بداخلهم. مواليد القوس أذكياء من بين كل الأبراج. إنهم مفكرون لهم عقول نيرة ويقدرون الآخرين الذين يقومون بنقاشهم حول النتائج التي توصلوا إليها. أحياناً يكون لمواليد القوس الثقة بأن النتائج التي توصلوا إليها غير قابلة للنقاش وهنا يصبحون متشددين وميالين إلى المجادلة. ولا زال طلب القوس للمعلومات هو الذي يدفعه للاستماع واقتباس ما يجده مفيداً حتى أنه يهمل كل ما تبقى من أشياء. من طبيعة القوس التحرك بحرية. قد يصبح مولود القوس سيء المزاج بسرعة في حال أحس بالتقييد معنوياً أو جسدياً. وعندما يعطى القوس الحرية التي يحتاج نراه لطيفا، متفائلاً، محظوظاً وغير خائف من خوض مغامرات آنية. مولود القوس شخص ساحرأيضاً ويمكن أن يكون ميالاً للانطواء على ذاته أو شخصاً مسوفاً يؤجل أموره. بصورة عامة عندما ينال مولود القوس حريته التي يحتاج سوف نراه الشخص المحبب لمن حوله.


أقسام