برج العذراء كنوز : كنوز الأبراج : برج العذراء
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


برج العذراء


برج العذراء ( 23/8 - 22/9 )

الكوكب : عطارد
ارقام الحظ : 6- 15- 24- 33- 42- 51
الاحجار : العقيق
البرج : ارضي
يتوافق: مع الجدي -الثور،السرطان،العقرب
الاعمال الملائمة : كيميائيين- أطباء-محققين- أخصائيي تغذية- أطباء بيطريين- مدراء- مقاولين
ايجابيات : متواضع، خجول، دقيق، يمكن الاعتماد عليه، عملي، مجتهد، ذكي ويميل إلى التحليل
سلبيات : سريع الانزعاج، كثير القلق، كثير الانتقاد، قاسي، يسعى نحو الكمالية ومحافظ.

المواصفات العامة :
إذا قابلت رائعة واثقة من نفسها تلقى بنظراتها الهادئه والفاتنه فى نفس الوقت على المنتجات فى المتجر ثم رأيتها وفى هدوء وهى تميل بوجهها الجميل وبحديثها اللطيف إلى البائع تسأل عن سعر السلع التى أمسكتها فى يدها ثم أخرجت من حافظتها الأوراق النقدية والنقود المعدنية الصغيرة وأنصرفت فى ذوق رفيع شاكرة إلى البائع معاونته فاعلم بأنك قد قابلت العذراء.
أما إذا قابلت شاب غير ثرثار ، منضبط ، له إطلاله
مشرقه باديا على وجهه الصفاء الذهبى ، منظم إلى حد كبير ، يمتلك التحليل المنطقى فى حديثه معك وذو ملاحظة قوية لأبسط الأشياء فاعلم بالتأكيد أنه العذراء.
لن ترى واحدا من مواليد برج العذراء يميل إلى السهرات الليلية الصاخبة أو التسكع مع أصدقائه بدون عمل بل تراهم دائما خلف مكاتبهم يتفانون فى عملهم بكل حماس وبدون ضجر أو كسل يميلون إلى الوحدة ولا يشعرون مع كثير من الناس بالأرتياح فهم ليسوا مستسلمين للأوهام والأحلام بل النظام والمنطق والعمل والدأب هو المعيار الوحيد لحياتهم.
تعرف العذراء من قامتها الوسط ذات المرونة الكبيرة وجسدها القوى لذلك فهى تتحمل الأرهاق فى العمل وبرغم أن المظهر الخارجى قد يوحى بالهدوء وعدم المبالاة إلا أن هذا المظهر الخارجى يخفى خلفه مشاعر داخليه عميقه تظهر فى تأثيرها على الصحة العامه وخاصه ما يتعلق بالمنظومه العصبيه وبسبب المسؤوليات الكبيرة التى يتحملها أبناء هذا البرج وأهدافهم التى يسعون لتحقيقها فى فترة زمنية وجيزة نجد الأرهاق والإعياء الشديدين يصيبهم
بسهوله.
صادق لأقصى درجه فى مشاعره ومحب للآخرين فلا تترددن فى طلب المساعدة منه فهو لن يتأخر عنك لحظه إذا كان بإستطاعته مساعدتك.
هؤلاء يحميهم كوكب عطارد ، إنتقائى فى طعامه وملابسه وعمله وأختيار أصدقائه ، يحب النظام ، تخاله يبرق من شدة اللمعان يكره الكسل وذلك لأنه صاحب عقل واع لا ينسج أحلاما أو أوهاما ولا يتخيل الحياة وردية إلى أبعد الحدود بل يعرف ويقدر الأمور حق تقديرها.
يكره الخشونه والغباوه والفظاظه فى التعامل تخاله قد هبط لتوه من السماء إلى الأرض ولكن الحقيقة غير ذلك فهو يفضل الهدوء والأتزان والرصانه ويكره كل ما يثير مشاعره.
قلبها ملئ بالرأفة والمروءة والصبر الجميل مستعد فى كل الأحوال ولديه حلول لأصعب المشاكل إذا أصابك ألم عضوى فثق أن فى صيدليته الخاصه دواء لكل داء.
لا تغضبوا منها عندما تتحدث عن عيوبكم مع الآخرين فهذه عادة تحاول أن تتخلص منها ولا تسألوا أيضا لماذا لا تعترف بعيوبها فالعذراء تدرك تمام الأدراك عيوبها
بل أعتادت أن تغفلها وإذا قمت بمواجهتها بهذه الحقائق سوف تنفجر من الغيظ وتردد سؤالها كيف تستطيع أن توجه لها هذا الإتهام ؟ لاتستطيع العذراء إظهار الكرم فهى فقيرة أقتصاديا فى أغلب الأحيان وسوف لا تقبل منكم هداياكم فى المناسبات حتى لا يكون ملزما بردها فهى لا تملك بحبوحه أقتصادية تخاف دائما المجهول وهذه عقدة حياتها المتأصلة ترى ذلك فى أعتيادها على عدم الأفراط المادى لكنها ستسعى إلى وضع بحبوحه أقتصادية عندما يأتى الفرج.
شديد إلقاء اللوم على الكسالى والمبذرين ويحتقر العاطلين عن العم لكنه فى نفس الوقت يسعى لتقديم العون لمن يتعرض إلى ضائقة مادية وذلك بعد تفكير فى كونه يستحق المعونة أم لا فلا يبدو أنه يلقى بأمواله فى الهواء لأنه لم يحصل عليها بسهوله.
العذراء بسيطة الشخصية لكنها أنيقة المظهر بساطة شخصيتها فى ملابسها.
فهى تميل إلى الألوان الهادئة والتفصيله البسيطة ولا تميل إلى الأزياء الحديثة المجنونة وسترونها وهى ترتدى الألوان الجيدة من القماش الطبيعى القطنى أو الصوفى لأنها تؤمن بأن الغالى ثمنه فيه ، هى لا تحب السفر ولا تشعر بالأمان وهى بعيدة عن أهلها لكنها تحب التعرف على المجتمعات الجديدة والشعوب الأخرى وستقبل منكم دعوتها على رحلة خارج البلاد وقبل السفر سيركب رأسها الكثير من الوساوس هل ألحق بميعاد القطار ؟ ماذا أفعل إذا فقدت تذكرة القطار ؟ كيف سأحجز بالفندق ؟ وماذا أصنع إذا لم يوجد مكان خالى ؟ وعندما تنطلق فى طريقها تنشغل مرة أخرى على أهلها.
و يتميز برج العذراء بأنه جاهز للتكيف مع أناس مختلفين ومع الظروف المتغيرة، وذلك من خلال إيجاد طرق لجعل نفسه مفيداً. ليس لديه الرغبة في الوجود ضمن بقعة الضوء أو أن تسلط عليه الأضواء؛ إلا أنه قد يؤدي دوراً ناجحاً في تشجيع ودفع أولئك الموجودين تحت الأضواء. مولودالعذراء دقيق، عملي ويحب السعي نحو الكمال، هو يكره عدم الثبات والفوضى وعدم التنظيم، وهو يبدو أحياناً حريصاً للغاية. ويقال بأنك إن أردت إنجاز عمل على نحو صحيح من المرة الأولى فعليك بمولود برج العذراء. قد يتخذ مولود العذراء عدم قدرته على الوصول إلى حالة الكمال عذراًً لتبرير كسله وعدم قدرته على الانتاج؛ إلا أن هذه الصفة ليست متأصلة في شخصيته. لدى مواليد العذراء اندفاع داخلي نحو خدمة الآخرين تلك الخدمات التي تؤدي إلى سعادتهم. نجد لديهم رغبة في استخدام مهاراتهم في التحليل لحل مشاكل الآخرين. ومن الملاحظ بأنهم هادئون وأذكياء ومسلون بصورة عامة، وعندما يكون مولود العذراء صبياً فهو كثير الانتقاد للآخرين. مواليد العذراء من الشخصيات التي تميل إلى القلق الأمر الذي قد يؤدي بهم إلى مرض الوسواس. هم يحبون اقتناء الأشياء المادية المحسوسة ومن الصعب أن يقبلوا أشياء لا تكون من أفضل النوعيات المتوفرة.

احذر من خداعه :
حاذر من خداع العذراء فهى لن تقبل ذلك فإذا طلبت منك ملعقه ونصف من السكر على كوب الشاى فلا تزيد من هذه الكمية فسوف تعرف ولديها إحساس قوى وعندما تشعر إنها خدعت سوف تنطلق العاصفة وتأخذ فى التوبيخ والحق معها ألم أقل لكم حاذروا من خداع العذراء فغضبها ليس هين.
معاونه إلى أبعد الحدود وسوف تقوم بمساعدة صديقتها فى إعداد الكيك للضيوف القادمين فى المساء وسوف تقوم أيضا بغسل الأوانى وتنظيف المائدة وهذه هى طبيعتها دائما تهب نفسها لمساعدة من يطلب مساعدتها من الأصدقاء.


أقسام