برج الدلو كنوز : كنوز الأبراج : برج الدلو


برج الدلو


برج الدلو ( 20/1 - 18/2 )

الكوكب : زحل
ارقام الحظ : 11- 29- 38-47- 56
الاحجار : الفيروز
البرج : هوائي
يتوافق مع : الجوزاء - الميزان-الحمل-الجوزاء
الاعمال الملائمة : مخترعين- سياسيين- كتاب- علماء- رواد فضاء- منجمين
ايجابيات : ودود، إنساني، صادق، وفي وصاحب ولاء، مبدئي، مبتكر
سلبيات : مستقل وذكي. عنيد، يقف ضد الأمور، مشاكس، غير متوقع التصرفات، غير عاطفي وله استقلاليته.

المواصفات العامة :
هذا الشخص هو إنسان محب للاستطلاع يسخر حياته لكل ما يحيط به بدءا منك أنت شخصيا وحتى السيارة الجديدة التي اشتراها الجيران قريبا كل شيء في الحياة وبلا استثناء يسعى لاكتشافه فالحياة بالنسبة له سر كبير لا بد وأن يكتشف كما وأن كل من يعيشون معه تحيطهم أسرار كثيرة ويجب أن يكون على علم بها أيضا.
سينصرف وبكل اهتمام يسأل ليعرف ويكتشف كل جوانب الحياة السياسية والرياضية يحاول أن يتعرف على
مشاكل الأطفال الصغار وعن الأزمة التي نشبت بين صديقه وزوجته عن حصان السباق الذي خسر في السباق المرة السابقة وعما أصاب العجائز من مرض الروماتيزم وآخر رحلات الفضاء المكوكية والتطور العلمي في مجال الطب وسيعرف أيضا الفرق بين جميع الفنون ولماذا تفضل أنت الفن الأوبرالي بعينه وأزمة المسرح العالمية وسبب انصراف الناس عنه.
يعـرف كل صغيرة وكبيرة عن الريف وجماله والوزراء والمسئولين بالدولة الذين لا يقومون بمسئولياتهم تجاه الشعب آخر إبداعات الكتاب والأدباء والمفكرين....إلخ.
يجب أن تنتبهوا جيدا لتشتته وعدم تركيزه وما يحمله بين عينيه من نظرات شاردة تحمل وراءها نظرة تمعن يصعب على من يعرفه التوصل إلى كنهها ، له عيون غالبا ما تكون ملونة زرقاء أو خضراء أو رمادية وشعره في العادة أملس حريري ما بين الأشقر والأسود القاتم والبشرة باهتة اللون أما طوله ففي الوسط وخطوط وجهه دقيقة لا تنسى هذه الصفة التي اعتاد عليها الدلو وهى إمالة رأسه إلى الأمام عندما يكون يفكر في شيء ما
مهم أو إمالة رأسه إلى كفه قليلا عندما ينتظر منك الإجابة عن سؤال أرسله إليك.
يميل دائما إلى أسلوب التحليل في كل مظاهر الحياة وحاول أنت أن تسأله في أمر ما حتى ولو لم تسأله بافتراض أنك وجهت سؤالك لرهط من الأصدقاء تقفون معا ثق على الفور بأن الدلو سيجيبك عن سؤالك لديه إجابة وتحليل منطقي مع العلم بأنه قد لا يراعى مشاعر السائل بأي نوع من المجاملة أو التكتيك في الإجابة.
لاحظ أن الناس الواقعين تحت تأثير أورانوس يعيشون غالبا غير مفهومين من الآخرين ويرجع ذلك لأنهم يسبقون عصرهم بكثير فهم يهيمون في المستقبل يحاولون اكتشاف أغواره أما الناس فيعيشون في الحاضر والحاضر فقط ولذا نسمع دائما بأن ما يفكر فيه الدلو الآن سيفهمه الناس العاديون بعد نصف قرن.
وبرج الدلو هو برج العباقرة لكنك لابد وأن تعرف أن ما بين العبقرية والجنون شعره وخاصية العبقرية التي يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدى بهم إلى الجنون أو على
الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضربا من الجنون فيستحيل الفصل بين حالة وأخرى وهناك أدلة مادية كثيرة تؤكد جنون بعض العباقرة وقيامهم بالتخلص من أعمالهم بالحرق والتخلص من حياتهم بالشنق.
له طبيعة باردة أحيانا وعقله غالبا ما يكون شاذ وغريب يحب الناس ويعطف عليهم ولديه قدرة رهيبة غير معلومة تمكنه من تهدئة الذين يقعون في حالات عدم التوازن أو الهيستيريا العصبية أو المنفعلين.
والمرأة الدلو لديها القدرة على نزع الخوف من أطفالها.
يعرف الحياة جيدا وكل الأمور ميزانها العقل ولن تراه بعقلية خرافية.
يفضل الوحدة والمحبة بين الناس لكنك من الصعب الوصول إلى اتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص ويرجع ذلك إلى خوفه من عدم الالتزام أو الوفاء بما وعد به ولكن ثق في وعده فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك.
رأيه واضح ومباشر وبكل صراحة ولن يفرض رأيه على أحد من الناس لكونه يحترم جدية الرأي والتعبير ويفترض جدية كل الإرادات فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم وصدقني أنه لن يقاتل أحدا لأي سبب من الأسباب ولن يستخدم العنف فروحه غير عدوانية ولكن لا يعنى ذلك إطلاقا أنه جبان كما وأنه لن يتراجع عن رأى مهما كانت الضغوط التي تمارس عليه.
لا تحاولوا أن تنتقدوا الدلو على أقواله أو أفعاله لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئا وهو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته ولذلك إذا أردتم أن تقيموا علاقة جيدة معه فعليكم الاعتياد على مثل هذه الأمور كما وأنه لن يثق بكم من أول لقاء يجمعكم وإنما بناء الثقة قد يحتاج إلى دراسة ودقة تفاصيل ومعرفة لبواعث تصرفاته لكن كن على ثقة من أنه إذا تم اعتمادك كصديق لديه فلن يستطيع أحد أن يغير من قدرك لديه ولن يستطيع أحد مهما بلغ قدر النميمة التي يحملها أن يزرع في قلبه أية عداوة تجاهك بالطبع قد يسمع لمثل هذه النميمة فهو كما قلنا في السابق محب للاستطلاع والفضول لكن هذا لن يوصل إلى نتائج ضدك.
أمراض برج الدلو ترتبط ارتباطا كليا بالجهاز الدموي وهو أكثر الناس تعرضا للبرد وهو أكثر الناس شعورا بدرجة الرطوبة العالية بالصيف أما أمراض الشيخوخة فتتمثل لديه في الدوالي والانسداد في الأوعية الدموية.
كما ويلاحظ عدم الانتظام في دقات القلب ولذا ننصحهم بالانطلاق في الهواء الطلق والنوم بشكل جيد.
لديه خاصية لا يتميز بها غيره فهو يدرك كل ما يجرى حوله كالردار تماما فمثلا هو قادر على الاندماج معك في الحديث في نفس الوقت يدرك تماما ما يجرى أمامه في الغرفة المقابلة من حديث بين اثنين ويستطيع أن يتدخل في الحديث ويحاور وكأنه موجود من أول المحادثة.
تشتت الدلو الذي تلحظه عليه لا يعنى مطلقا بعده عن الفطنة الغريبة الوصف فالدلو له قدرة غريبة على القراءة ومعرفة الأفكار والرغبات التي تفكر فيها يعرفها قبل أن تنطق بها.
يكره الكذب ويحتقر من يكذب أمامه بل يسقط من نظره تماما ولا يحب الدين ولا الاستدانة وهو يسعى دائما إلى تدبير أموره في كل مسارات حياته حتى لا يأتي اليوم الذي يعرض نفسه إلى الاستدانة.
شريف ، يكره النفاق والمنافقين ولا يجيد تبرير تصرفاته لأنه غير راغب في الإفصاح عن دوافعه وتصرفاته وأفعاله لأن ذلك تدخل في خصوصياته.
إنه الأرنب البرى المنطلق إلى المستقبل والأفكار لديه تتسابق من بعيد ولا يمكن لأحد اللحاق بها أو إدراكها لكن باستطاعتك التعرف على فحواها وثق في أن الدلو سيساعدك في هذا لأنك حين تعرف المستقبل وتستشرقه ستصبح أكثر حكمة.
ومعدن الدلو اليورانيوم المشع وحجره الياقوت الأزرق الغامق الذي يجسد حكمة الماضي وأسرار المستـقبل المجهول.
مثيرين ولا يمكن التنبؤ بسلوكهم المستقبلي، ولكن في الوقت ذاته يحبون أن يكونوا مستقلين عن محيطهم. مولود الدلو ذو شخصية تعتبر غريبة الأطوار من بين الأبراج كلها. هو يحب البحث عن كل ما هو جديد، غير عادي وكل ما ينطوي على التحدي؛ الأمر الذي يقودهم في اتجاهات عدة. قد يحب مولود الدلو تجريب العديد من الأشياء بدون اتزان وقد لا يستطيع الإمساك بأي منها في النهاية. لدى الدلو جانب إنساني واضح من طبيعته ودافعه في ذلك تلك الرغبة الموجودة لديه في جعل العالم الذي نعيش فيه مكاناً أفضل لنا جميعاً. لا يكون مولود الدلو أبداً - وهو الشخص ذو الطبيعة المغامرة - لا يكون ضد ركوب المخاطر. قد يقوده تفاؤله والنظرة الإيجابية لديه، والتي تكون ممزوجة بالمثالية والحاجة إلى تحطيم الحواجز باتجاه أرضيات جديدة - قد يقوده إلى أمكنة غريبة تماماً؛ وهذا الأمر لا يؤرقه أبداً لأن رغبته هي اتباع أي سبيل جديد والسير فيه حتى الوصول إلى نتائجه الأخيرة. مولود الدلو هو من يوجد الأصالة، المثالية والوعي الشامل للأمور حيث يحاول إغراق وتبديد المادية، الضجر وانعدام العدالة. بالرغم من أن مولود الدلو عاطفي ويميل إلى التعاطف مع حاجات الآخرين ولكن لا يحب أن تقف الأشياء في طريقه. في الحقيقة قد يصبح هذا الشخص مزاجياً للغاية عندما لا تسير الأمور كما يروق له وحرية التحرك والاكتشاف لدى الدلو هي أمور على غاية من الأهمية. الشخص الدلو يكره الارتباط أما بالنسبة لشؤون الحياة فله أسلوب متطلع وهوصاحب خيال خصب ويميل إلى تحطيم التقاليد والأعراف ونظرته للأمور قد تكون ما سيحصل فعلاً في المستقبل.


أقسام