برج الحوت كنوز : كنوز الأبراج : برج الحوت
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


برج الحوت


برج الحوت ( 19/2 - 20/3 )

الكوكب : المشتري
ارقام الحظ : 12- 21- 39- 48- 57
الاحجار : حجر القمر
البرج : مائي
يتوافق مع : السرطان- العقرب-الثور
الاعمال الملائمة : أطباء بيطريين- علماء أحياء- فنانين- أطباء-موسيقيين- علماء نفس
ايجابيات : صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، لا تهمه الماديات، صاحب حدس وبديهة ويتعاطف مع الآخرين.
سلبيات : مثالي و يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.

المواصفات العامة :
برج الحوت هو آخر الأبراج ويرمز إلى الموت والخلود ويمكننا القول بأن هذا البرج هو خليط من كل ما سبق من الأبراج فيمتلك حكمة الميزان ومعرفة العذراء ومرح السرطان وسرعة الجوزاء وكسل الثور وقوة تحليل الدلو وشعور الجدي واندفاع الحمل وصراحة الأسد وكرم القوس.
يتأثر أبناء برج الحوت بكوكب نبتون وكوكب المشترى بالدرجة الثانية ونعرف من كوكب نبتون الخيال الخصب والإحساس المرهف ، ضعف
الإرادة ، الهروب من المسئولية وعدم مقاومة الرأي العام أما كوكب المشترى أصحاب حظ كبير منفتحون على العالم ومحببون للمساعدة.
وبرج الحوت لا يسعى إلى المجد والنفوذ والسلطة وحتى الثروة والجاه فكل هذه المعاني لا يكترث لها ولا تعتني بذلك بالطبع إن هذه المعاني لا تعنيه مطلقا وإنما يحمل في قلبه الرضا ويعرف أن هذه الأشياء إلى زوال كما أن رزقهم الذي كتب لهم سيأتي لا محالة.
مولود برج الحوت لا يمتلك المثابرة أو النظام والمواظبة وإنما كما يحمل رسم البرج من معاني حوتان يسبحان وهو يفضل السباحة مع التيار وليس ضده وهو في ذلك راض بما منحته الحياة والقليل منهم من يناضل في معارك الحياة ليحظى بالسعادة ولكنه في ذلك لا يستطيع أن ينسجم انسجاما حقيقيا مع ذاته.
هادئ إلى أبعد الحدود وغير مبال وليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور قد يتحمل الغيظ والغضب والعنف والتهم وأحيانا اللوم ومن الصعب إثارة مشاعره وانفعالاته بسهوله حدثه مثلا
عن نهاية العالم في مساء هذا اليوم وانتظر منه إجابة إنني على ثقة أن هذا الأمر لن يحرك لديه ساكنا لكن للحوت غضبه وغضبته عنيفة بعدها يعود إلى صفائه وملاطفته وينسى كل ما مر به فهو طيب القلب ويصفح عن من يسئ إليه.
جلده عادة ناعم وذو شفافية عيونه صافيه كالماء تماما وفى بعض الأحيان جاحظة وجفونها قوية وأجمل ما فيه أنه لطيف وظريف فوق العادة وفى حديثه معك تحسبه يعوم في الأحاديث.
كثير شرب المثلجات من عصائر الفاكهه كما أنه محب للقهوة والشاي فباستطاعته تناول الكثير من الأقداح في اليوم الواحد.
يعبر عن رسم برج الحوت بحوتين يسبحان بطريقه متعاكسة يجمعهما خيط رفيع والأمر في الحقيقة كذلك فالحوتان أحدهما يعوم ليغوص إلى الأعماق في المحيط حيث الماء البارد وكل شيء هادئ وساحر وجميل أما الحوت الآخر يعوم إلى السطح لبلوغ أهدافه وهكذا بالضبط مواليد برج الحوت على شاكلتين أحدهما موهوب بشكل خارق ونعرف من هذا النموذج العالم ألبرت أينشتاين
مبدع النظرية النسبية أما من يختار الطريق السهل ويعوم على سطح الماء ولا يغوص إلى أعماق المحيط فطبيعي ألا ينتظر إلا أن يكون ساعيا في مكتب أو بواب عمارة.
الحوت يتحاشى المنافسة والمزاحمة منذ طفولته لكنه يعرف كيف يحتل وبذكاء أماكن متميزة في المجتمع.
يمتلك موهبة حباه الله بها وهى موهبة التنبؤ فما يراه بالمنام كثيرا ما يحدث في الواقع فإذا حذرك من السفر بوسيلة الطائرة فاستمع إلى حديثه.
لديه وهم كبير بأنه أبدى ولن يأتيه الموت سريعا فلا يهتم بصحته فهو الأضعف بين الأطفال ولا يهتم بطريقه ونظامه الغذائي والأحلام المزعجة التي تقلقه منذ طفولته سببا أساسيا لما يصيبه من الخلل في جهازه العصبي.
مرح بدرجة كبيرة والهزل والفكاهة سلاحه الأساسي في إخفاء مشاعره التي لا يرغب أن يعرف عنها أحد شيئا ويجيب أيضا بالفكاهة عن أي سؤال حرج يتعرض له ولن يغضب منه أحد أيضا من نكاته الحادة ولا لغة التهكم والاستخفاف التي يستخدمهما في أسلوبه.
طيب القلب وعطوف ويساعد كل من يحتاج إليه لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق ومن لا يستحق وإنما يساعد الجميع.
فإذا كنت بحاجه إلى أية مساعده فأذهب إلى الحوت دون أي جهده لفهمك ومساعدتك ولذا نرى الكثير من أبناء هذا البرج من رجال الدين والرهبان.
يعلم جيدا أن العالم من حوله مؤلم وقاس ولذلك ينظر إليه بنظرة استهزاء لأنه شديد الاعتقاد بأن المكتوب على الجبين لابد وأن تراه العين وهو في حياته لن يكترث أو يعيد التفكير أو الاهتمام لكنه في ذلك يخفى وراءه وجها عاطفيا وقلبا جريحا.
لن تستطيع أن تحصل منه على نتيجة واضحة فهو يفضل الاختباء وراء ألفاظ ممكن ، ربما ، لكنه لن يكون واضحا بقولته نعم أو لا .
الحوت دائم السباحة وقلما يظهر على السطح يعيش في دنيا خاصة به فقط ويخفى نظراته ووجهات نظره وحياته لا يريد أن يبلغ عنها الآخرين.
أما إذا أراد أن تصبح صديقا له فعليك أن تتمعن في فهم ما يخفى وراء حديثه وأقواله فجميع الناس لا يعرفون الاتجاه الذي يقرر السباحة إليه هل إلى السطح أم قعر المحيط باتجاه التيار أم ضد التيار وغالبا ما لا يحدث هذا.
مواليد الحوت أناس روحانيون تحكمهم مشاعرهم. سوف تنضوي رحلة حياتهم على تلك الروح التي تبحث في تراجع العالم الضبابي الموجود بين الحقيقي واللاحقيقي. بالرغم من سعادتهم في السفر في أصقاع عالمهم الداخلي فإن عاطفة الحوت وحاجته لمساعدة الآخرين سوف تضمن عودته إلى عالم الواقع بشكل اعتيادي. يسعى مواليد الحوت إلى الذهاب إلى حيث تأخذهم الحياة وإذا لم يحبوا الاتجاه الحالي الذي هم فيه سوف ينطوون إلى عالمهم الداخلي ويتراجعون إلى داخل أنفسهم حتى يتغير بهم مسار الحياة. إن من أخطر الأمور على مواليد الحوت أنهم أحياناً يدخلون أكثر من اللازم في عالم أحلامهم وخيالاتهم حتى أنهم يجدون صعوبة في الفصل ما بين أحلامهم والواقع الذي يعيشون فيه، والخطر الثاني هو أن طبيعتهم التي تمنحهم تقبل التعلم من الآخرين قد تؤدي إلى استغلالهم واستخدامهم من قبل الآخرين. لا يجب على مواليد الحوت أن يسمحوا لأنفسهم أن يكونوا معزولين عن الآخرين ممن حولهم لأنهم قد يصبحون في هذه الحالة في اكتئاب وتشاؤم وضعف. مواليد الحوت ذوي الشخصية اللطيفة لا يميلون إلى المراهنة على مواهبهم التي قد تكون جبارة وهائلة في مجال الفنون. الجانب المتعاطف والودود لديهم يبدو من دون حدود الأمر الذي يجعل منهم حليفاً أو توأماً أو شريكاً لأي إنسان.


أقسام