برج الحمل كنوز : كنوز الأبراج : برج الحمل
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


برج الحمل


برج الحمل :- ( 21/3 - 19/4 )

الكوكب : المريخ
أرقام الحظ : 10 ,19, 28, 37, 46, 55
الأحجار : الياقوت - الماس
البرج : نارى
يتوافق مع : الاسد - القوس - الجوزاء - الدلو
الأعمال الملائمة : رجل إطفاء ، طبيب ، ميكانيكي ، طبيب أسنان ، لاعب رياضي محترف أو رجل أعمال
إيجابيات : محب للمغامرة - متميز - شجاع - متحمس - لديه ثقة بنفسه - سريع البديهة
سلبيات : أناني - سريع الغضب - متهور - عديم الصبر – الطيش

العلامات المميزة للحـمــل :

لمواليد الحمل الكثير من العلامات المميزة لهم و التى تجعلك تتعرف عليهم بسهولة ، فالحمل ذو وجه قوى و حاد و حواجب ظاهرة جدا ، ناصع البشرة ، منسدل الشعر متلأليء تحت خيوط الشمس الساطعة .
و قد تجد بالحمل غالبا علامات مميزة يحملها منذ ولادته . ضعيف و سريع في آن واحد
، تحسبهم يطيرون و هم يسيرون بجوارك ، عريضو الكتفين برغم أن هيكلهم العظمى نحيف ، لكننا لا نستطيع أن نطلق عليه إنسانا رشيقا ، و يمتاز الحمل بسرعة البداهة و هذا ما يجعله ينجو من الكثير من المصاعب و المطبات و يجعل أعداءه في حيرة من أمره و لا يستطيعون أن يقيمونه بشكل سليم.

المواصفات العامةللحمل :
إذا كنت قد قابلت إنسانا طيب القلب ، كريم الخلق ، و خير إلى أبعد الحدود ، وجهه يملؤه الفرح و السعاده ، و صافحك بإبتسامة عريضة ، فأعلم أنك تصافح الإنسان الحمل .
و للحمل قدرة فائقة على نسج أساطير فى الخيال ، و ليس هذا بالطبع بدافع الكذب أو الخداع ، و إنما هذا ما يبغيه و يعشق تصديقه ، و هو بالطبع واضح تماما و سهل إستكشافه ، لا يخفى سرا ، و بالرغم من ذلك فهو سريع التأثر و الغضب و العنف كالطفل الصغير الذى يحمل بين
يديه لعبة ، فإذا حاولت أن تسلبها منه بالقوة فلابد أن تأخذ حذرك ، فلا شك أن رد فعله على هذا الموقف سوف يكون عنيفا إلى أبعد الحدود ؛ الأمر الذى يجعل الآخرين يدركون أن الوضع الأفضل هو عدم المساس به و لربما محاولة المحافظة على كل ما يملكه ، و هكذا يتصرف الحمل ، حزمه المشوب بالعنف يجعله يصل إلى أهدافه بيسر .
وأعلموا أن صديقكم الجديد حياته عامرة بالإيمان ، يحب وطنه إلى أبعد الحدود ، كما يحب صنع المعروف مع كل الناس ، فهو نصير المظلومين ، يندفع للتصدى للظلم غير مبال بالعواقب ، و لن تجد من يحاول أن يعيقه عن الوصول إلى مأربه ، مشتعل الحماس ، و لن يخلد إلى الراحة أو النوم قبل أن ينهى المعركة ، و لا يعرف التردد طريقا إليه ، لا يقبل بغير الإنتصار بديلا .
يحتـل المكانة الأولى دائما ، يصارع عليها ، فالعالم المحيط به
يدور فى فلكه هو ، و كأنه إمتداد و ملحق لذاته ، أنانى إلى أبعد الحدود و مستغرق بالكامل فى نفسه فقط ، مصلحته الذاتية قبل كل شىء ، كالطفل الصغير الذى لا يهمه ما يشعر به الآخرون ، المهم هو تلبية رغباته و إحتياجاته ، يوقف الحياة كلها من أجل مساعدته لتحقيق حاجته ، و يتعجب من الشخص الذى لا يساعده ، فكيف يهنأ له بال و الحمل يتعرض لمشكلة ، لكن طبيعة الحمل البسيطة و صدقه الغير معهود فى التصرفات يجعل الأخرين لا يشعرون بكل هذه الأنانيه .
كثير الأخطاء و لكنه غير مخادع و غير مرتاب ، ينسى الإساءة إليه و يصفح عن من أخطأ فى حقه بمجرد مداعبته ، لاطفه فيعيد الثقة مرة أخرى .
نرى دائما إنه أيما كان شأن محدثه فالحمل يعتنى بحديثه وينظر إليه مباشرة ولكنه إذا أزاح نظره عنك فاعلم بأن حديثك لا يغويه أو أنه قد إنجذب لأمر آخر ، وبطبيعته لن يحاول إخفاء ذلك ، فلا تتضايق أو تستاء منه ، وتذكر طفلك الصغير عندما يكون ممسكا بلعبة فى يديه ويرى لعبة أخرى أحضرتها لتوك الآن فسوف تلقى بلعبته التى فى يديه ويسرع بالأمساك باللعبة الجديدة .
سوف ترى الحمل دائما يسعى إلى القيادة ، فهذا الإنسان الكريم المتسامح والراغب فى أن يلقى المديح من جميع من حوله سوف تجده تعيس الحظ ويمكن معرفة ذلك بسهولة من حالة عدم الرضا البادية عليه ، يكره الروتين ، وهو من أفضل الموظفين وأكثرهم تفهما لطبيعة عمله ، لكنه لا يلبث أن يشعر بالسأم ، لا يبالى ما يحدث له .
إذا رأيت إنسانا يفتقد إلى الأناقة فاعرف أنه الحمل ، وذلك لطبيعته التى تتميز بالحيوية والنشاط ؛ وهذا ما يجعله دائما فى حاجة إلى ملابس تسهل ذلك ، فتراه يبحث عن ملابس مريحة وقريبة إلى الزى الحديث دونما تنسيق . وكثيرا ما يرتدى ملابسه القديمة أو يرتدى ملابس جديدة ، ولكنه لا يتركها إلا عندما تبلى ، وعندئذ يسرع إلى شراء ملابس مطابقة تماما لما كان يرتديه من قبل ؛ وهذا ما يجعل الكثير من الأصدقاء يسحرون منه ويعتبرها هو نوعا من الملاحظة والمداعبة بين الأصدقاء.
والحمل محب للمغامرة ويعشق الإثارة ؛ وهذا ما يجعله كثير الأسفار ، ويستطيع أن يجوب العالم بأقل الإمكانيات ، فقد تراه حاملا ملابسه وفراش نومه على ظهره ويسير ألاف الأميال أو ينتقل بوسائل المواصلات الرخيصة كالسيارات بالبر أو السفن بالبحر ، وقلما ينتقل بالطائرة . ويستطيع - بالطبع- أن يتكيف مع كل الظروف الصعبة ، فينام على شاطىء بحر ، أو تحت ظل شجرة ، وهكذا من خلال محادثتك له تعرف أنك تحدث موسوعة عن حضارات وعادات وثقافات الشعوب ، لكن الحمل كما تعرفون مهمل ومتسرع ، فقد ينسى حافظة نقوده أو بطاقة الهوية فى أى مكان يكون فيه ، وهى الغلطة الفادحة أو الخطأ الغير متوقع الذى قد يؤدى به إلى متاعب لا يستطيع مواجهتها .
ويفتقد الحمل إلى رقة الذوق واللياقة فى الحديث والتواضع مع الآخرين والتكتيك للخروج من المواقف المخجلة ، فمثلا إذا حاولت أن تكرمه بتقديم هدية فى مناسبة إجتماعية فتجده مظهرا لك سعادته من الهدية وقد لا يعجبه غلاف الهدية فتجده يسخر منه ولن يصبر حتى تنتهى الحفلة ويفتح هديتك ، بل سوف يفتحها أمامك ليرى ما فيها ، ولربما يمزق غلاف الهدية من شدة تلهفه على معرفة ما تحويه ، وعندئذ لابد وأن تعرف أنك سوف تتعرض إلى أحد موقفين : أولهما ألا تعجبه الهدية ؛ فيسخر منك ، ثم ينحيها جانبا ، أو تعجبه الهدية ؛ فسوف يشكرك عليها ، ولربما حدث الآخرين بالحفل عن هديتك . وهنا ننصحك بمراعاة عنصر التشويق فى هديتك .
مولود برج الحمل مثله مثل مواليد برج الأسد والقوس أصحاب الرمز النارى ، كثير التعرض للأمراض المعدية مثل الزكام والبرد ، لكن قوته البدنية تستطيع أن تقاوم ذلك ؛ ولذا على الحمل الإنتباه إلى الإهتمام بصحته ، ولا يتقاعس عن زيارة الطبيب بإنتظام ، على الأقل لفحص بصره وأسنانه التى يشكو من أى ألم بسيط بها .
والإعتناء بعملية التغذية هى الواقى الأساسى لما يتعرض له من أوجاع فى عموده الفقرى وإضطرابات المعدة ، ولا يتواكل على القوة الجسدية التى وهبها الله له .
ولو حاول الحمل إستخدام أبسط قواعد اللياقة والتواضع والتكتيك لنجح فى حياته نجاحا باهرا ، لكنه دائما يرى أنه هو الأفضل ورأيه هو الرأى الصائب دائما وكل من حوله يساوون صفرا على اليسار ؛ ولذا فهو لا يصلح إطلاقا لكى يكون دبلوماسيا .
يجد أصحاب برج الحمل أنفسهم كقادة حقيقيين. وبالرغم من أنهم ممتازون ببدء أو مراقبة المشاريع فلا تعتمد عليهم عند الغوص في تنفيذ تفاصيل العمل، وغالباً ما يكون أصحاب برج الحمل غير خائفين من كونهم عند نقطة الحسم في الأشياء. وأصحاب برج الحمل المليئون بالطاقة يحبون فرص التحدي التي يأتي بها كل يوم جديد. أصحاب برج الحمل جريئون في الكلام إلى درجة قد تقارب الفظاظة، إلى درجة أنه قد يضطر أصحاب الأحاسيس المرهفة ممن حولهم أن يبتعدوا عنهم. الشخص الحمل جسور وربما يميل إلى التسلط والعدوانية، وعند الحاجة غالباً ما يستجمع الشخص الحمل قوته الداخلية للتغلب على التحديات من أي نوع كان، فهو دائماً شخص منافس، وهو أيضاً لا يمكن أن يكون بعيداً عن التطلع نحو اهتماماته المفضلة. وعادة يكون الحمل مغروراً ومتبجحاً وكذلك مستبداً. وإنه يفضل التأثير في الأشياء فضلاً عن حسم الأمور وأخذها على عاتقه. عادة نرى أصحاب برج الحمل غير هيابين أو خائفين من اقتناص الفرص أو الانقياد وراء ما يروق لهم أو يرونه مناسباً، وعندما يفشلون في الوصول إلى النتائج المرجوة من العمل الذي قاموا به نرى أن فخرهم بأنفسهم لا زال موجوداً على أساس أنهم على الأقل قد عملوا ما بوسعهم. الحمل يحب اكتشاف الأرض الجديدة ومن أولوياته البحث عن كل جديد حيثما كان. بالرغم من أن الشخص الحمل قد لا يكرس نفسه لأي أحد إلا أن شجاعته ورغبته في البدء والقيام بعمل ما يجعله ملكاً لأي مشروع يعتمد على روح الفريق.

احــذر ضعف الحمل :
أعلم أنك إذا قابلت حملا منسدل الأكتاف حزين النفس عبوس الوجه فلا شك فى أن هذا الحمل قد جرح جرحا عميقا فى طفولته ترك فيه كل هذا الأثر ، لكن ما من شك فى أنه سوف يعود إلى ذاتيته ووضعه الطبيعى و سوف يستقيم أمره فى العاجل بإستطاعة الحمل أن يخرج على طبيعته المعتادة و يغير من صفاته الذاتية ، إلا من ناحية التشاؤم إطلاقا ، فذلك أمر قاتل بالنسبة له ، و هو أسير الإخلاص و يتمنى أن يخلص الآخرون قدر إخلاصه لهم و لكنه إذا شعر بخيبة أمل فى صديق له أو أحس من أحد الغدر أو الخيانة أو الكراهية فثق فى أنه لن يتمالك نفسه و سوف ترى عينيه و هى تنهمر منها الدموع لكنه سوف يحاول أن يصلح الأمر ، أما إذا أحس بأن أحدا قد رأى ضعفه ودموعه فاعلموا بأنكم قد جرحتموه جرحا لن يندمل ، فالحمل يفضل الموت على أن يلاحظ الآخرون ضعفه ، وهو على إستعداد بأن يلقى بنفسه فى التهلكة حتى لا يشعر أحد من الناس أنه ضعيف .
أقسام