برج الجوزاء كنوز : كنوز الأبراج : برج الجوزاء


  • إتصل بنا
  • الدخول
  • التسجيل


برج الجوزاء


برج الجوزاء ( 21/5 - 20 /6 )

الكوكب : عطارد
أرقام الحظ : 12-21-30-48-47
الأحجار : العقيق
البرج : هوائي
يتوافق مع : ميزان - حمل - اسد - قوس
الأعمال الملائمة : برامج حوارية - تجار - مكتشفين - مترجمين -كتاب - ناشرين
إيجابيات : ذكي - متقد الذهن - فصيح - لدية روح الشباب - متعدد المواهب - اجتماعي - متأقلم
سلبيات : متوتر - غير ثابت على حال - عصبي - ماكر- فضولي

المواصفات العامة :
إذا كنت جالسا فى إحدى الندوات الفكرية ووقف واحد من الحاضرين ليناقشك فى فكرته وأقنعك بها ثم على للتو إنقلب إلى نقضها وسعى أيضا إلى إقناعك بها ، فأعرف أنك قابلت الجوزاء .
فهو إثنان فى شخص واحد يحمل فى طياته مختلف الآراء والأفكار ، مراوغ إلى أبعد الحدود أو متناقض حتى مع نفسه ومتقلب فى التو واللحظه ، قد ترى السعادة والحب والسرور على قسمات وجهه لكنه
فى الوقت نفسه يحمل بداخله الحزن والألم ، لا يستقر على مزاج ثابت أو واضح ويبدل أصدقاءه واحدا بعد الآخر ولن تجده واقفا فى نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن ، لا تعجبه أمنياته ولا عمله فيسعى دائما لتغييرهم كما يغير ملابسه. هكذا هم الأشخاص الموجودين تحت تأثير عطارد.
غالبا ما تراهم فى الأعمال المتقاربة الطبيعة مثل مذيعو الراديو والتليفزيون أو مندوبو الإعلانات والتسويق يمثلون للناس نقطة تجاذب وليس من بينهم من يتسم بالهدوء وحديثهم سريع لا تستطيع أن تفهم كلامهم بوضوح وأكثر مواليد هذا البرج متوسطو القامة يتسمون بحركتهم السريعة ووجوههم الناعمة ، عيونهم كبيرة وذات جاذبية خاصة لكن نظراتهم غير ثابتة على شئ محدد مما قد يصيبك بالإرتباك ولربما يرجع السبب فى نظراتهم الغير ثابتة إلى إزدحام الأفكار التى تملأ رؤوسهم ، لون بشرته يتأثر بالشمس ومن علامات وجهه المميزة الغمازات على الوجنتين وهذا ما يزيدهم جمالا وبخاصة النساء منهم.
والجوزاء له عقل حاد وثاقب يستطيع أن يفلسف
كل الأمور وبمنطقه ينتصر فى أى جدال كلامى لكنه فى نفس الوقت لا يستخدم منطقه هذا فى الإساءة للآخرين له خصوصية متفردة تجعله يستطيع القيام بأكثر من عمل فى وقت واحد فتجد منهم من يستذكر دروسه وهو يستمع إلى الراديو أو من يعمل على جهاز الكمبيوتر وهو يتحدث فى الهاتف.
يكاد يختنق إذا شعر بالروتين وغير دقيق فى مواعيده مهما كان الشخص الذى ينتظره.
وإليكم هذه القصة : حكت لى إحدى الصديقات عن خطيبها الذى دعاها إلى حفل سينمائى فى المساء فى الوقت الذى لا ترغب فيه مشاهدة السينما ولكنها إقتنعت بالذهاب معه وإنتظرته حتى حضر متأخرا عن ميعاده وكان متعجلا ومعتذرا فى نفس الوقت وطلب منها وهو فى الطريق أن تنتظره بالسيارة دقيقة واحدة يصعد فيها إلى إحدى الشركات لإستلام أوراق تخصه وهكذا ظلت الخطيبة ساعة كاملة تنتظره حتى حضر ووجهه يحمل فى طياته السعادة والسرور وكانت هى فى أقصى درجات الغضب لكنه إستطاع أن يقنعها بعدم الذهاب إلى
السينما وأن يلتقيا فى الغد للذهاب إلى حفل غنائى.
ألم أقل لكم أنه يستطيع أن يثبت لك بأن ما حدث من خطأ غير مسئول عنه وأنها أمور خارجة عن إرادته بل أكثر من ذلك فقد ينتزع منك موافقتك على مشاريع مستقبليه.
لدى مواليد برج الجوزاء فضول وكذلك ذكاء بالفطرة. هم وبشكل دائم يقومون باكتشاف الناس والأماكن في إطار بحثهم عن المعرفة. هم متألقون، أذكياء ومنطلقون، فهم بذلك يضمنون بأنهم سيكونون مركز الاهتمام في أي جمع. وقد يصل إلى حد التوهم أن تصل إلى درجة ذكائهم أو أن تجاريه. والازدواجية في شخصية الجوزاء تجعل من الصعب أن تعرف بالضبط أي شخص تتعامل معه. أحياناً يبدو مولود الجوزاء متقلب المزاج، طائش وعرضة لأن يرتكب نزوة. وهذه الخصال بالذات هي التي تجعل من الصعب على الجوزاء أن ينهي معظم الأشياء التي بدأها. والجانب الآخر لازدواجية الشخصية تلك هو أن لديه قدرة فطرية للقيام بعدة مهام، الأمر الذي يعتبر جيداً بالنظر إلى تعدد الاهتمامات لديه وتنوعها. يشكل ذكاء أصحاب برج الجوزاء مفتاح وجودهم كما يشكل الدعامة الرئيسية لمهاراتهم في فن التواصل مع الآخرين. لم يخلق الأشخاص الجوزاء ليكونوا قياديين وعادة ما يفضلون أن يكون منصب القيادة لدى غيرهم. إلا أن الطريقة النقية والبراقة في التفكير لديهم وكذلك الابداع عندهم هما اللذان يسمحان لهم بالمساهمة الايجابية في أي مشروع. وبما أن الأشخاص الجوزاء يعشقون الكلام والتحدث فغالباً ما يكون لديهم جمهور للاستماع. علاوة على ذلك فإن الروح الخفيفة الظل والاهتمام بكل شيء تقريباً يجعلان صحبتهم رائعة.
ولما كانت الجوزاء تتميز بالحيوية والنشاط كان أفضل ملابسها الملابس الواسعة التى ترتاح بها أما الملابس الضيقة فهى تنفر منها وهى شخصية عملية ويظهر ذلك فى زيها فهى تحرص على مسايرة فنون الموضة وأشد ما يلفت الإنتباه هو ذوقها الرفيع فى إختيار الألوان التى تناسبها والحق يقال فهى أجمل البروج فى حسن إهتمامها بمظهرها ورشاقتها والجوزاء تحب السفر وهو فكرة دائمة فى عقلها ترغب فى مشاهدة وإكتشاف كل ما هو جديد من بلاد العالم وعندما تأتى فرصة السفر تقتنصها بسرعة وتعد حقائبها لتطير إلى بلاد جديدة فهى دائما تفضل ركوب الطائرة فى السفر فهى أسرع وسيلة إنتقال الجوزاء وهى دائما تمل من السفر عن طريق البر أو البحر لأنها وسيلة بطيئة لا تتناسب مع حياة الجوزاء وهى فى سفرها لا تهوى اللعب على رمال الشاطئ الدافئة مفضلة على ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس بصحبة صديق جديد فى لقاء رومانسى حار.
وعموما إذا كنت صديقا للجوزاء فعليك أن تفكر مليا فى إختيار الهدية التى تقدمها لها فهديتك لابد وأن تثير خيالها وذوقها الرفيع فلا تكن تقليديا فى هديتك.

إحذر حديثه المقنع :
الكلام والحديث هواياته المفضلة لذا تجد منهم الكثير من الناطقين باللغات الأجنبية وحديثهم بالطبع غنى ومنطقى وجذاب يستطيع إقناعك بأى موضوع كان فبمنطقه تصبح كل النظريات السخيفة عقلانية ، لاشك فى أنه يمتلك خيالا خصبا وبغض النظر عن كل ذلك فهو فى نفس الوقت مخلص وأمين إلى حد ما وكل ما يفعله هو نوع من التباهى والتمثيل المفرط.
ورغم إمتلاك الجوزاء صفات جيدة كالتفكير الحاد واللباقة والتكتيك لكنه يفتقد إلى الصبر والمواظبه يسعى إلى ما هو جديد تاركا ما فى يده نتيجة عدم تبصره وصحيح أن لديه الكثير من الأصدقاء لكنه لا يثق إلا بأفكاره هو والأرض تمثل له القيد الذى يريد أن يفلت منه.
والجوزاء يدق قلبها للحب فجأة ودون إنتظار ومن هنا تبدأ الإتصالات الهاتفية من أجل تقوية العلاقة وتثبيت أواصر الحب ثم ترتبط بحبها الجديد بسرعة لكنها لا ترضى بعلاقة واحدة وإنما تقيم أكثر من علاقة فى وقت واحد ويرجع هذا بالطبع إلى عامل الخوف المتأصل فيها وهذا ما يؤدى بالطبع إلى كوارث طبيعية.


أقسام