برج الجدي كنوز : كنوز الأبراج : برج الجدي
  • الدخول
  • التسجيل
  • إتصل بنا


برج الجدي


برج الجدي ( 22/12 - 19/1 )

الكوكب : زحل
ارقام الحظ : 10-28- 37-46- 55
الاحجار : العقيق اليماني
البرج : ترابي
يتوافق مع : الثور- العذراء
الاعمال الملائمة : مدراء عامين- مدراء-وزراء، -مهندسي كومبيوتر.
ايجابيات : عملي، عاقل- طموح- منظم- صبور- حذر- صاحب روح مرحة ومتحفظ
سلبيات : متشائم- متعلق بالأقدار- بائس- حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.

المواصفات العامة :
هل تذكرون قصة لقمان الحكيم أو قصة أيوب المصري ؟
أيوب المصري ذلك الإنسان الذي كان يتمتع بصبر لا حدود له حتى أنعم الله عليه بالشفاء دعونا من هذا وحاولوا أن تـتذكروا معي قصة السلحفاة البطيئة جدا لكنها تعرف أهدافها ومثابرة حتى الوصول إليها تلك السلحفاة التي استطاعت أن تسبق الأرنب السريع العدو وفازت في الشوط النهائي.
هؤلاء هم مواليد برج الجدي مثابرون للوصول إلى أهدافهم وغاياتهم في الرفعة والرقى والتقدم ولذلك تجدهم بين المشهورين
والأغنياء من الناس ومن الصعب أن تجدهم بين الناس العاديين إلا مؤقتا حيث يعيد الجدي ترتيب أهدافه وسرعان ما يعود مرة أخرى إلى الصفوف الأولى.
مولود برج الجدي شخص هادئ جدا يتابع كل ما حوله من بعيد يحاول دائما الابتعاد عن صنع المشاكل أو الدخول في عراك فهو شخص متأقلم مع كل الظروف التي يمر بها في حياته وهكذا يمكنه التواجد تحت أية تركيبه بنيوية يقف جيدا على أرض صلبه يعرف المعالم لكل ما يحيط به لا يمكن تطويقه أو تحطيمه إنه لأمر مستحيل.
في العادة تجد اشراقة عيونهم على كل من يطالعهم فلبرج الجدي وجه رومانسي وطلعة بهية جديه لما يتحمله من مثابرة وإنكباب على العمل لكنك أحيانا تراهم محاطين بهالة من الكآبة وذلك لما يفرضه كوكب زحل على الواقعين تحت تأثيره من وصاية بالتمسك بالطاعة مع القسوة والصرامة والنظام. وتذكر دائما الجدي بصوته الرقيق المتوازن الرصين الهادئ الذي ينفذ إلى أسماع الناس فيبعث في النفوس الراحة والسكينة برغم
طابعه القاسي كالصخر الناتج عن مواظبته التي تجعله لا يحيد عن أهدافه أبدا لا يعطى أي انتباه أو أهمية لخيبة الأمل أو لقهر الظروف والحواجز وعواقب الحياة.
يعرف طريقه جيدا ويتجه إلى الأمام فليس لديه وقت ليضيعه في البحث عن أسباب العوائق في الطريق يمجد السلطة ويحبها يقدس الأعراف والعادات إلى حد الافراط وهو في تمجيده للسلطة وتقديسه للأعراف والعادات لا نستطيع أن نتهمه بالخوف وإنما هو إنسان حكيم يبتعد عن أي شخص سيء السمعة وقد يصفح عن المسيئين له من فرط تسامحه ويتنازل عن كل حقه أمام خصمه ويرجع ذلك إلى تكتيكه وفهمه لطبيعة الموقف الذي يوجد به وتقديره الجيد للأمور وتبصره بالمستقبل.
ليس من صفاته أو يدخل في إطار اهتماماته الحقد ، التبذير ، الكسل ، الغيرة فكل هذه أمور يضيع فيها الإنسان وقته ونفسه بلا أي معنى وقد يعطله هذا عن الاستمرار في مسيرته وعمله.
توقير أبويه وأهله فهو محب ومقدس للرابطة العائلية لكنك قد تجده مع
مرور الزمن حذرا ومتخوفا من المستقبل وهو لا يشعر بهذه التبدلات الجديدة في ذاته فدائما يعود إلى الماضي بكل أحاسيسه ويتذكر الأيام الخوالي حيث كانت من أسعد أيام حياته علما بأن مواليد هذا البرج باستطاعتهم التكيف مع كل ما هو جديد أما الشخص الذي لا يستطيع هو شخص إجتماعي لكنه لا يحب أن يتدخل في شئون غيره ولن يسألك عن أمر يخصك فهو لا يحب أن يضايقك ويخاف من إثارة النميمة فهذا أمر لا يطيقه لكنه لن يتأخر عن إسداء النصح لك إذا طلبت أنت منه ذلك بل سيمنحه لك عن طيب خاطر وبمنتهى الاهتمام لكنه لن يهتم إذا قمت بتنفيذ نصيحته أو ضربت بها عرض الحائط فإذا قمت بالثانية سيعتبرك من صنف البشر الطائشين الغير مستبصرين.
يقولون أن مواليد هذا البرج لديهم حسابات خاصة في الزواج ليس هذا من قبيل المغالاة لكن عقله وتبصره وحساباته في صنع المستقبل تمنعه من الزواج السريع إذ أنه لن يخاطر بالإقدام لصنع حدث كبير كهذا دونما تقدير وحسابات ودراسة مستفيضة من جميع جوانبه ولا تنسوا أن الجدي لا يحب أن يفشل في أي أمر يخص حياته فما بالك بأن الأمر يخص عمره الآخر.
لأبناء هذا البرج طبيعة حكيمة ولذا يمكن الاعتماد عليهم والثقة في رأيهم.
وليس هذا بالطبع يعنى بأية حال من الأحوال أنهم لا يعرفون العناد بل ترى منهم من يتعنت في موقف ما برغم حكمته وتبصره لكنك لا بد وأن تفهم أن عناده هذا يخفى وراءه سرا ما كما لا تنس أن برج الجدي يحب السرية في كل أمور حياته فالسرية هي الوسيلة الوحيدة التي تعنيه في بلوغ مأربه.
لا تنسى أن الجدي يقضى الجزء الأكبر من حياته على كرسيه خلف مكتبه منهمكا في العمل فمن الواجب أن ننصحه بالحركة وممارسة الرياضة لأن جلوسه لفترات طويلة تسبب له الكثير من الآلام وعموما الجدي يشكو من آلام الأسنان ، حساسية الجلد وضعف العظام ولعل رياضة المشي هي أفضل ما يمكن القيام به وبخاصة أنه يحب المناظر الطبيعية كما أنها رياضة رخيصة لن تكلف سوى حذاء رياضي.
الجدي كلاسيكي في ملابسه يميل إلى ما يريحه وينفق الكثير من النقود في اقتنائها وفى أحيان كثيرة يشترى ملابسه ويعلقها في دولابه لانتظار الوقت المناسب الذي يصلح لارتدائها يحب الملابس الداكنة ويعتقد أنها تعطى له وقارا خاصا وألوانه المفضلة الرمادي والبني والأسود والأخضر الداكن.
أما في سفره خارج وطنه فتراه يتصل بمكاتب السفر ويبدأ فيعمل حساباته ودراسات الجدوى في فائدة الرحلة وتكاليفها وما إلى ذلك وعموما هو محب للسفر لأنه يحصل فيه على فائدة علميه وثقافيه وترفيهية كما أنه يأخذ موضوع السفر على محمل الجد وليس اللعب واللهو والتسلية.

طموحون، مجتهدون على صعيد العمل ولا تغيب أهدافهم عن عينيهم أبداً بالرغم من أن الأسلوب النشيط للجدي في إنجاز الأمور والذي يرتكز إلى قاعدة " خطوة واحدة في كل وقت" قد لا يكون ذلك الأسلوب المشوق في الأداء ولكن غالباً يكون له نتائجه. ليس بعيداً عن طباع الجدي أن يكون متعجرفاً وحتى قاهراً للناس أثناء تقدمه واندفاعه باتجاه النجاح. بالطبع هو سيبرر سلوكه بالقول بأن السيطرة هي خصلة وصفة أولئك الذين ولدوا كقادة. الجدي شخص مجتهد وميال للخوض في التفاصيل. ليس هو من أولئك الذين يخوضون المخاطر؛ الأمر الذي يعني أن عليهم دائماً أن ينتظروا النجاح. كونهم صبورين وأصحاب ثقة بالنفس فسوف يكون النجاح حليفهم وانتظار التألق ليس بمشكلة بالنسبة إليهم. مواليد الجدي يهتمون بالتقاليد إلى درجة يبدون غالباً فيها جامدين وربما خارجين عن أسلوب عصرهم. هم ليسوا ممن يكون طريقهم بعيداً عن بيتهم أو ممن يتبعون أحلاماً غريبة وبعيدة. غالباً ما يميل مولود الجدي للعقلانية وليس لديه أي نوع من الانفجارات العاطفية. أحياناً يدب بهم الطمع بعض الشيء ولكن إخلاصهم للعمل والعائلة يلطف من هذا الطمع بسهولة. بالرغم من أن طموح مولود الجدي يبدو غير محدود إلا أن هذا الشخص لا يلجأ إلى الغش لكي يصل إلى النجاح، وعندما يصبح النجاح حليفه سوف يحوز هذا النجاح على الرضى الكامل لديه ذلك أن مولود الجدي يؤمن هنا بأنه قد اتبع الطريق المناسبة لهذا النجاح.


أقسام