برج الثور كنوز : كنوز الأبراج : برج الثور


  • إتصل بنا
  • الدخول
  • التسجيل


برج الثور


برج الثور ( 20/4 - 20/5 )

الكوكب : الزهرة
أرقام الحظ : 11, 29, 29, 37, 56
الأحجار : الزمرد , الفيروز
البرج : ترابي
يتوافق مع : برج العذراء و الجدي-السرطان-الحوت
الأعمال الملائمة : موظفي بنك- فنانين- محاسبين-موسيقيين- عمال
إيجابيات : صبور- يمكن الاعتماد عليه- محب- من طبعه الإصرار والتصميم- هادئ ويحب الطمأنينة
سلبيات : محب للتمك، كثير الرفض للأمور، غير مرن، منطوي على الذات، طماع وجشع- غيور

العــلامــــات المميــــزة للثــــــــــور :
تعرفه من نظراته القوية وحركته البطيئة وبنية جسمانه المتينه له رقبه عريضة تحوى عضلات قوية.
صاحب أعرض صدر وأكتاف قد تراها لإنسان يتناول طعامه ببطء ويمضغه بين أسنانه جيدا ، أذناه صغيرتان تحسبهما ملتصقتان بالرأس ، شعره يميل للون الأسود ومجعد فى أكثر الأحيان ، طبيعته قوية وعقله رزين .
والثور لا يحب مطاردة النساء برغم أنه محبا لهم لكنه يفضل إبداء الإعجاب فيأتون إليه ساعين إلى الفوز به لا يتذمر أو يغضب
إذا فقد شىء كان يرغب الحصول عليه فحالته الهادئة تساعده على إستقبال أية مشاكل يسعى دائما لتحقيق أهدافه ولا يمل من ذلك يسعد بإستقبال ضيوفه فى منزله عن لقائهم فى المحافل خارج المنزل فهو عائلى بطبيعته.

المواصفات العامة :
إذا جلست بجوار شخص تبدو عليه علامات الهدوء والسكون وأخذت تتحدث معه فكانت إجاباته قليلة وقصيرة لا تزيد عن نعم ، لا ، بالضبط ، بالتأكيد ، أحيانا ، إلى اللقاء ، فتأكد من أنك كنت تجلس مع الثور.
فالثور هادىء فى حديثه ، بطىء فى حركته يصلح لأن يكون مزارعا ممتازا أو أقطاعيا أو مديرا لبنك أو حاكما ونادرا ما يصلح لأن يكون مندوبا للمبيعات أو مديرا للتسويق أو مهندسا معماريا أو سينمائيا أو بهلوان فى السيرك فبرج الثور شخص هادىء لن تستطيع أن تجعله يفقد هدوءه حتى لو أمسكت بدلو مملوء بالماء الساخن وسكبته فوق رأسه أو صرخت فى وجهه بأعلى صوتك لكنك لا تستطيع أن تحوله عن
أمر عزم القيام به مهما كانت محاولاتك.

عشق الثور الأول هو الأرض بما تحمله من اللون الأخضر عنوان الثمار يلبى دائما نداء الأرض ويلقى بنفسه فى أحضان الطبيعة يسعى دائما لكى يملك منزل منفصل تحيط به حديقة يملأها بالزهور أو على الأقل شرفه فى شقته تجعل له منفذا لممارسة هوايته زرع أحواض الأزهار.
مواليد برج الثور يتمتعون بصحة يحسدون عليه ونادرا ما يتملكهم المرض لكن الشكوى التى يشكو منها أغلب مواليد هذا البرج هو السمنه وسبب ذلك الأفراط فى الطعام مما يؤدى إلى إحتقان الدم فى العروق وإضطرابات الأوعية الدموية ولكونه صحيح البدن منذ ولادته يستطيع أن يعود إلى صحته ويتجنب الأمراض السابقة عن طريق أحترام نصائح الأطباء وأنطلاقه فى الهواء النقى الذى يتمتع به دائما.
والثور يحتاج دائما إلى شيئين الأمن المادى والأمن العاطفى ، والأمن المادى ويعنى بها رغد العيش ورفاهية الحياة فهو يحب أن يغطى كل تكاليف الحياة ، وأن يلبى إحتياجاته الكمالية قبل الضرورية كما
أن الأمن العاطفى أمر أساسى بالنسبة له فهو دائما يرغب فى زوجه وأسرة مستقرة هادئة.
هو مادى فى تعامله مع الآخرين وهذا ما يعطى للحياة معنى بالنسبة له وهذا أيضا ما يجعل الكثيرين من الناس لا يستحسنون تصرفاته حيث يحب مواليد برج الثور التمتع والكسب المادي وكل ما يهم بالنسبة لهم هو النتيجة النهائية وفيما إذا كانوا قد ربحوا أم لا. من الناحية الجسمانية المولود الثور هو شهواني وفي الوقت ذاته حساس. هم يحبون الذهاب للتشمس بشكل مفرط. هدفهم الأوحد في الحياة هو " الحياة الجيدة " بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.وبما يشبه حيوان الثور الذي يمثل مواليد هذا البرج نرى مواليد الثور غالباً عنيدين، ولكن ما يراه الآخرون على أنه عناد هو حقيقة رغبة الثور في تجنب الطريقة التي اختارها الآخرون في الوصول إلى أهدافهم. المولود الثور هو شخص فضولي ويمكن الاعتماد عليه وغالباً سيؤدي ترك مولود برج الثور في سيره على النحو الذي يختاره - سيؤدي إلى النتائج المطلوبة. كونهم ولدوا في منزل كوكب الزهرة فليس من المستغرب حقيقةً إيجاد أن هؤلاء المواليد يفضلون التمتع بأشياء بعيداً عن الجماعة وبمفردهم وهم بذلك من المحبين الشديدين للفنون ولكل الأشياء الجميلة. هم يحتاجون لأن يكونوا محاطين بالجمال حتى تتحقق سعادتهم. يقدر مواليد برج الثور أيضاً التقاليد، الثباتية، الولاء والإخلاص، وفي أحيان عدة نراهم عاطفيين جداً. من الناحية الأخرى فإنه لا يوجد شيء يمكن أن يوصف بأنه غير طبيعي في السلوك المحافظ لبرج الثور.إنهم ليسوا ممن يركبون المخاطر وكذلك ليسوا عرضة لأن يسقطوا في فخ خطط الربح السريع. بالرغم من أن الطرق الثابتة التي يسلكها الثور قد لا تروق لآخرين فإنه من المضمون أن يحصل مولود الثور على المكافأة و الجزاء الملموسين اللذين يبحث عنهما لقاء عمله.

لديه الصبر وقوة التحمل ، تحسبه غبى وبطىء الإحساس ولكن الأمر لم يكن كذلك أبدا فهو يفكر فى الموضوع ليقول كلمته الأخيرة ودائما ما تحمل الكثير من الخير له.
صديق مخلص تكاد تكون صداقته أبدية ويمكن الأعتماد عليه فى أشياء كثيرة لكن ليس للحد الذى يلقى نفسه فى التهلكة مكانك فلا تحاول أن تحرجه فى موقف مثل هذا لأنك قد تخسره إلى الأبد يستمع جيدا إلى شكواك ويتعاطف معك وقد يسلم كتفيه العريضين لكى يحتضنك ويخفف عنك.
الحب لديه حب عقلى يزن الأمور بعقله فإذا إقتنع بذلك مرر الموضوع إلى قلبه ومقياس الحب لديه ثلاثة أشياء الجمال والمال والجنس فالجمال لأنه يعشق الوجه الحسن إستلهاما من حبه للطبيعة أما المال فيمثل بالنسبة له الأمن المادى والجنس يمثل له دفء الحياة .
والثور طيب القلب يحسن تربية أولاده بحبه لهم ، صارم فى تعليمهم النظام ويحاول دائما أن يجعل منهم من هو أحسن منه لكنه صامت داخل المنزل ولا تسمع صوته كثيرا وذلك ما يقيم الحواجز النفسية بينه وبين زوجته وأولاده وخصوصا عندما يبلغ الأولاد سن المراهقة.
خائف من المستقبل باحث عن الأمان المادى وغير مجاذف نهائيا ولذلك لا يحب أن يفكر فى مشاريع تدر عليه ربحا سريعا لأن مثل هذه المشاريع تحمل فى طياتها عامل المخاطرة والمخاطرة بالنسبة له فقدان الأمن المادى وإذا فقد الثور الأمن المادى فأعلم أنه فقد معنى الوجود والحياة.
وصديقنا الثور تقليدى فى ملابسه يرتدى البدلة ورابطة العنق ولذلك معنا سيكولوجيا فى تكوينه ويحب أن يقتنى الأشياء الثمينة وبالتالى سوف تكون بدلته بأغلى الأسعار.
غيرمغامر ولا يحب الإثارة وبالتالى لا يسافر إلا إذا كان سفره يحمل بين طياته عائد مادى كبير فالسفر لديه وسيلة لا غاية يضع له الخطط قبل ميعاده ويحسن تدبير الأمر جيدا ويكره ركوب الطائرة فهو لا يشعر فيها بالأمن لكنه يركبها وهو مضطر ويظل يستعد لذلك قبل ركوبه بفترة.
معظم أبناء هذا البرج من الأغنياء لذا يفضلون الحجز فى مقاعد الدرجة الأولى والنزول فى الفنادق الفاخرة كما أنهم يعتمدون على الفندق فى تدبير جميع إحتياجاتهم.
لا تنسى إذا أحببت أن تهدى صديقك الثور هدية أن تكون هدية كلاسيكية وعملية يمكن أن يستفيد منها ماديا كمزهرية أو تحفة من النحاس أو البرونز وثق أنه لن ينسى هديتك.

أحذر من غضبه :
هو إنسان مسالم إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه ولن يغضب أو يحاول الثأر مهما جنيتم فى حقه ، لكننى أحذركم من غضبه فقد يغضب فى العمر مرة أو مرتين ولكنها لا تمر بسلام فغضبه هذه المرة سيكون عظيما بل سيحطم كل من يقف فى طريقه. نعم سوف يكون غضبه أعمى مرعب لكل من حوله ولا تضبطه أية ضوابط.


أقسام